رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح وحدة عناية مركزة لاستقبال حالات كورونا المستجد بمستشفى الصدر بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتحت وحدة العناية المركزة بمستشفى الصدر، بمحافظة قنا، لاستقبال حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتم تدريب جميع أطقم الأطباء والمختصين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبهة، وتم تخصيص مستشفيات الصدر والحميات على مستوى المحافظة لاستقبال حالات الاشتباه وعزلها.

ويتم التعامل معها طبقًا للبروتوكول العلاجي والوقائي بالإضافة إلى توفير جميع الأدوية والأجهزة وكافة المستلزمات اللازمة لمنع انتشار العدوى.

واكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مطالبًا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

صحة قنا تؤكد خلو المحافظة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الامنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

وكانت محافظة قنا أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الجريدة الرسمية