رئيس التحرير
عصام كامل

بالجلباب والكمامة.. فرق شبابية تطهر وتعقم قرى نجع حمادي | صور

فرق شبابية تطهر وتعقم
فرق شبابية تطهر وتعقم قرى نجع حمادي

نظم عدد من شباب مركز نجع حمادي،شمال محافظة قنا حملة لتعقيم وتطهير الشوارع والمارة، والمنازل والمدارس فى القرية، وذلك فى إطار الإجراءات الوقائية التى تهدف لمنع انتقال الفيروسات والعدوى بين أهالى القرية، مؤكدين ارتفاع مستوى وعى المواطنين بالأزمة التى يمر بها العالم والالتزام بتعليمات الدولة، ، واتساقاً مع الخطة الوقائية المتكاملة التى اتخذتها أجهزة الدولة للوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" والتي تكفل سلامة المواطنين.

وقال كرم عثمان علي أحد المشاركين فى الحملة إن شباب القرى ينظمون حملات متعددة وشكلنا مجموعات جوالة لتشمل كافة الأماكن بالقرى.

 وأشار إلي أنه يتم تنظيم حملات توعية لكبار السن ويتم توزيع منشورات دعائية تحذ من فيروس كورونا وأهمية "العزل" فى المنازل وعدم الخروج خلال الفترة الحالية.

نائب محافظ قنا في جولة ليلية بالشوارع ويوجه بتطبيق القانون تجاه المخالفين | صور

وأكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي ، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار محافظ قنا، إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهداً في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شانها أن تحافظ علي صحة المواطنين من العدوى.

وأشار المحافظ إلي تنفيذ قرار الغلق، وتطبيق القانون على جميع المخالفين.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافيتريات، والنوادي الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

جدير بالذكر أن الدكتور  رئيس مجلس الوزراء، أعلن عددٍ من القرارات الجديدة، التي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد.

الجريدة الرسمية