رئيس التحرير
عصام كامل

طلب إحاطة للحكومة بتخفيض فواتير الكهرباء تزامناً مع أزمة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم أحمد الخشب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بشأن  تخفيض فواتير الكهرباء لمدة ثلاث شهور.  

 

وقال الخشب في طلب الإحاطة، إن ما تقوم به البلاد حاليا من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا الذى أصبح يهدد العالم أجمع، خطوات جيدة للوقاية من ذلك الفيروس الذى وصفته منظمة الصحة العالمية بوباء العصر، نظرا لخطورته وانتشاره السريع.  

 

وأضاف عضو مجلس النواب: إن تلك الإجراءات الاحترازية، أثرت على الوضع الإقتصادى للمواطنين، وهو ما دعا الرئيس السيسى بتوجيه الحكومة لاتخاذ بعض القرارات الاقتصادية التي من شأنها دعم المواطنين اقتصاديا .

 

واشار إلى ضرورة تأجيل سداد فواتير الكهرباء لمدة ثلاث شهور على الأقل، حتى يتمكن المواطنون من مواجهة الظروف الحالية والالتزام بالبقاء في البيت والتوقف عن العمل.  

 

وأشار الخشب، إلى ان فواتير الكهرباء، تمثل عبئا ماديا كبيرا على بعض الأسر البسيطة، وهو الأمر الذى يجب أخذه في الاعتبار، خلال تلك الفترة، مطالبا بتقسيط قيمة فواتير الكهرباء للثلاث شهور المقبل، على الفترات التالية بدون فوائد وبنسبة عادلة يمكن للمواطنين سدادها. 

الجريدة الرسمية