رئيس التحرير
عصام كامل

قبل بدء حظر التجوال.. زحام في الشوارع لعودة المواطنين إلى المنازل للالتزام بالقرار| صور

فيتو

شهدت شوارع القاهرة والحيزة زحاما كثيفا علي الطرق الرئيسية أمام حركة السيارات بسبب توجه العشرات إلى منازلهم للالتزام بقرار حظر التجوال الذي فرضته الدولة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما حرص المواطنون علي شراء احتياجاتهم الضرورية من المحال التجارية قبل تطبيق حظر التجوال. 

وانتشرت دوريات الشرطة والدرجات النارية قبل قليل تجوب الشوارع للتأكد من إغلاق المحال وحظر تواجد المواطنين فى الشوارع تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

دوريات الشرطة تجوب الشوارع لتفعيل قرار حظر التجوال

وسارع أصحاب المحال للامتثال لقرار الأجهزة الأمنية والإغلاق وأوشكت الشوارع خالية من المارة.

وحرصت أجهزة الأمن على توعية المواطنين فى التجمعات والمحطات القطارات ومترو الإنفاق بسرعة التحرك للوصول إلى وجهتهم قبل تفعيل قرار الحظر بالتزامن مع تجمعات العشرات للمواطنين داخل محطة سكك حديد القاهرة بسبب أزمة القطارات وارتباك داخل هيئة السكك الحديدية والمشادات بين المواطنين والموظفين.

وأهابت وزارة الداخلية، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بداية من اليوم الأربعاء حظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين، وتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

الجريدة الرسمية