رئيس التحرير
عصام كامل

"المستثمرين الصناعيين" تشيد بقرار خفض أسعار الغاز الطبيعي للمصانع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد  محمد جنيدي، رئيس النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين، بقرارات الحكومة لدعم قطاع الصناعة والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، خاصة فيما يتعلق بخفض أسعار الغاز للصناعة بصفة عامة.

وقال: إن قرار خفض أسعار الغاز يعد أحد أهم القرارات الجيدة والإيجابية التى سوف تنعكس على القطاع الصناعى، لافتًا إلى أن أسعار الطاقة عالميًا شهدت تراجعًا مما كان يستدعى بالفعل إعادة النظر فيها.

 وأضاف “جنيدي”، أن هذه الإجراءات التحفيزية سوف تساهم حل كافة مشكلات وتحديات القطاع الصناعي بصفة عامة.

وزيرة الصناعة تبحث وضع ضوابط جديدة لاستيراد خردة البلاستيك

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أمس، أن الحكومة اتخذت حزمة قرارات مهمة لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا المستجد".  

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن القرارات تضمنت خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة عند 4,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، كما تقرر خفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالي والمتوسط بقيمة 10 قروش، مع الإعلان عن تثبيت وعدم زيادة أسعار الكهرباء لباقي الاستخدامات الصناعية لمدة من 3 – 5 سنوات قادمة.  

وشملت القرارات التحفيزية أيضًا توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وإبريل 2020؛ لسداد جزء من مستحقاتهم وفقًا للآليات المتفق عليها (مبادرة الاستثمار والسداد النقدي المعلن عنها للمصدرين)، مع سداد دفعة إضافية بقيمة 10% نقدًا للمصدرين في يونيو المقبل، وبما يُسهم في استمرار التأكيدات حول جدية الحكومة لحل وسداد متأخرات المصدرين ومساندتهم.  

كما تضمنت تلك القرارات تأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، والسماح بتقسيط الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية عن الفترات السابقة، من خلال أقساط شهرية لمدة 6 أشهر.  

وتضمنت القرارات أيضًا رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل سداد 10% من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفات هؤلاء الممولين من خلال لجان فض المنازعات.   

الجريدة الرسمية