رئيس التحرير
عصام كامل

ممنوع الشيشة.. شعار مقاهي الجيزة لمواجهة كورونا| صور

شعار مقاهي الجيزة
شعار مقاهي الجيزة لمواجهة كورونا

حرص عدد من مقاهي الجيزة، على منع تدخين الشيشة داخلها، وذلك من خلال  الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، امتثالا لقرار وزير التنمية المحلية للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس في البلاد، من خلال وضع ورقة عليها عبارة " ممنوع الشيشة " داخل المقهى .  

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، طالب المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية خاصة في البيان الذى أصدرته منذ أيام وعلى رأسها التحذير من مخاطر تداول "الشيشة" في المقاهي والمطاعم والكافيهات.

التنمية المحلية تمنع الشيشة في المقاهي للحد من انتشار كورونا

وأشار شعراوي إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن تدخين "الشيشة" لا ينقل فيروس كورونا فقط، بل إن التبغ أيضا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفاً في مقاومة الفيروس، لذا تتطلب المصلحة العامة للمواطنين وفى إطار الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الدولة في هذه المرحلة لمنع انتشار أو نقل فيروس كورونا أن يتم منع "الشيشة".  وقال شعراوي إن الوزارة بدأت بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية فى اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن للحفاظ على سلامة المواطنين .  

الجريدة الرسمية