رئيس التحرير
عصام كامل

طارق شوقي: التحضير للامتحانات والتصحيح والتسجيل سيكون "on line"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه فيما يتعلق بالتحضير للامتحانات والتصحيح والتسجيل بالنسبة للمعلمين سيكون “on iine” للمواد التعليمية مشيرا الي أنه سيتم تعميم المطلوب منهم بعد قرار تعليق الدراسة لاسبوعين وذلك خلال الـ 48 ساعة القادمة أو أقل، وفيما يخص الاداريين فيتطلب وجودهم للقيام بأعمال الاصلاح للمنشآت التعليمية والتعامل مع الامتحانات.

أشار الدكتور طارق شوقى،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن العدد الذى تم الاعلان عن اصابته بفيروس "كورونا المستجد" والذى وصل إلى 109 حالات على مستوى الجمهورية، يتضمن فقط 7 طلاب فى مناطق متفرقة، أحدهم فى مدرسة بالزمالك تم الاعلان عنها، والباقى فى مدارس أخرى، هذا بناء على البلاغ الوارد من وزارة الصحة فى هذا الشأن خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن ما تم اتخاذه من قرارات اليوم، ما هى إلا إجراءات وقائية واحترازية، مشيراً إلى أن تلك القرارات لن تكون مفيدة إلا اذا استكملت خارج المدرسة، وذلك عن طريق منع الاختلاط  خارج المدرسة، وتقليل التجمعات.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم استغلال فترة تعليق الدراسة فى إجراء الصيانة الفورى للمنشآت التعليمية التى تأثرت من جراء ما شهدته البلاد مؤخراً من سوء فى حالة الطقس، ثم تطهيرها وتعقيمها.

الجريدة الرسمية