رئيس التحرير
عصام كامل

الخماسية تحدد أبريل المقبل لانعقاد عمومية الجبلاية لاعتماد اللائحة الجديدة

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

حددت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني شهر أبريل المقبل موعدا مبدئيا لانعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، لاعتماد اللائحة الجديدة للنظام الأساسي بعد إرسالها من قبل الفيفا الذي يقوم بمراجعتها وإعادة صياغتها بما يتوافق ولوائح الفيفا.

وكانت اللجنة الخماسية قررت توجيه الدعوة لـ 195 ناديا فقط لحضور الجمعية العمومية لاعتماد اللائحة الجديدة، بعد استبعاد مراكز الشباب من عضوية الجمعية العمومية للجبلاية بعد موافقة وزير الشباب والرياضة، ليتقلص عدد أندية الجمعية العمومية من 225 إلى 195 ناديا.

خماسية الجبلاية تناقش بنود اللائحة الجديدة باجتماع اليوم

وكان وفد الاتحاد الدولى الذى زار اتحاد الكرة مؤخرا رحب بتقديم موعد انتخابات الجبلاية، بناءً غلى رغبة أعضاء اللجنة الخماسية لتقام قبل دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها فى الـ21 من يوليو المقبل، بعد أن كان مقررا إقامتها عقب انتهاء الدورة الأولمبية في أغسطس أو سبتمبر المقبلين.

وجاءت أبرز بنود اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة فى تطبيق بند الثماني سنوات بحيث لا يحق لأي عضو أمضى دورتين متتاليتن فى عضوية اتحاد الكرة من الترشح فى الانتخابات المقبلة، وتخفيض عدد أعضاء مجلس الجبلاية إلى 9 أعضاء بدلا من 11 عضوا، على أن يكون بينهم مقعد نسائى واحد، على ألا يزيد عمر أى منهم على 70 عاما، مع إلغاء شرط ممارسة اللعبة للترشح لعضوية المجلس. 

الجريدة الرسمية