رئيس التحرير
عصام كامل

مصائب قوم عند قوم فوائد.. "كورونا" يمنح قبلة الحياة لصناعة الأدوات الخشبية في قنا | صور

جانب من الصناعات
جانب من الصناعات بقنا

"مصائب قوم عند قوم فوائد".. عبارة بدأ يرددها الكثير في قنا خاصة بعد تزايد الطلب على الأدوات الخشبية المنزلية بعد الإعلان عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

"فيتو" التقت عددًا من زبائن وبائعي تلك الأدوات الخشبية في مختلف أسواق قنا.

بداية قال منصور يحيى محمد، أحد الباعة: ”الطلب بدأ يتزايد علينا في الفترة الأخيرة بشكل كبير بعد انتشار فيروس كورونا، فالجميع أصبح لديه حالة من الذعر بسبب الأدوات القادمة من الصين أو أي دولة خارجية ولذا الجميع يركز على الأدوات المصنعة في الداخل، وأغلب تلك الأدوات المستخدمه في الصناعة من الطبيعة، وهذا ما يحتاجه المواطنون في الوقت الحالي”.

وأشار يحيى محمد علي، أحد المواطنين: ”نشتري هذه الأيام كل ما هو مصنَّع في داخل البلاد، والكارثة جعلتنا نكتشف أن لدينا ما هو أفضل من المستورد ولذا نحن نحتاج إلى تعميم وتسويق أكبر لهذه الأدوات والصناعات التي تتم بشكل تقني عال، وجميع الأدوات المستخدمة فيها مضمونة ومطابقة للمواصفات، وبالفعل نحن نمتلك مقومات وصناعات على جودة عالية”.

محافظ قنا يكرم عددا من السيدات لدورهم البارز في خدمة المجتمع | صور

وأضافت صابرين محمود علي: ”الأدوات الخشبية المصرية المصنعة في صعيد مصر أفضل مليون مرة من أي شيء، وهذا الأدوات مصنعة من خشب السرسوع، ونشتري هذه الأدوات ونبحث عنها، ونظرًا لقلة الطلب في فترة من الفترات بدأ الإنتاج يقل، ولكن منذ الإعلان عن الفيروس بدأ الطلب والإنتاج يزيد ووجدنا كل ما نحتاجه حتى أطباق التسالي والطفايات والهون والملاعق والمغرفة وغيرها مما نحتاجه حتى الأطباق للطبخ والفاكهة والطهي”.

وعن أسعار هذه الأدوات قال يحيى موسى علي، أحد الباعة: ”الأسعار في متناول الجميع، وبالفعل خفَّضنا الأسعار حتى النصف بعد زيادة الطلب، وبالنسبة للمنتجات الأخرى الأسعار أفضل حالًا”.

الجريدة الرسمية