رئيس التحرير
عصام كامل

قطر تعلن منع دخول مواطنى 14 دولة بينهم مصر بداية من غدا

قطر تعلن منع دخول
قطر تعلن منع دخول مواطنى 14 دولة

أصدرت السلطات القطرية، مساء اليوم الأحد، قرارا يمنع مواطني 14 دولة من دخول البلاد، من بينها إيران ولبنان والعراق وسوريا، وذلك كإجراء احترازي نظرا لانتشار فيروس كورونا في تلك البلدان.

وقال مكتب الاتصال الحكومي القطري، إنه إضافة إلى تعميم الخطوط الجوية القطرية بشأن الرحلات من وإلى إيطاليا، سيتم تعليق الدخول مؤقتا لجميع المسافرين القادمين إلى قطر من بعض الدول كإجراء احترازي نظرا لتفشي فيروس كورونا حول العالم، وذلك اعتبارا من تاريخ 9 مارس الجاري.

وأوضح مكتب الاتصال بأن قرار تعليق دخول القادمين إلى قطر مؤقتا من بعض الدول كإجراء احترازي نظرا لتفشي فيروس كورونا يتضمن كلا من بنغلاديش، والصين، ومصر، والهند، وإيران، والعراق، ولبنان، ونيبال، وباكستان، والفلبين، وكوريا الجنوبية، وسريلانكا، وسوريا، وتايلاند.

وكانت وزارة الصحة القطرية قد أعلنت تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أراضي البلاد، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 15 شخصا.

وبينت الوزارة في بيان، أن المصابين الجدد وافدون وتم وضعهم قيد الحجر الصحي التام في مركز الأمراض الانتقالية، مشددة على أن مؤشرات تفشي فيروس كورونا في البلاد لا تزال منخفضة.

قطر تسجل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا بينهم ثلاثة وافدين وأوضحت أنه قد تم إخضاع كل من كان يشارك المصابين الجدد في السكن للحجر الصحي، مع فحص جميع الأشخاص الذين اختلطوا بالمرضى.

جدير بالذكر أن الوزارة أكدت اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة في جميع منافذ الدولة لمواجهة تفشي الفيروس.

 

الجريدة الرسمية