رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية قطر يعترف بتأثر اقتصاد الدوحة بفيروس كورونا | فيديو

محمد بن عبد الرحمن
محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر

قال محمد بن عبد الرحمن اَل ثاني، وزير خارجية قطر: إن بلاده قامت بتجهيز كل شيء من مرافق الرعاية الصحية لاستقبال الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم رصد أول حالة مصابة بالفيروس قادمة من إيران.

ولفت خلال لقائه بشبكة "سي إن إن"، إلى أن إيران أصبحت أكثر الدول تسجيلًا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه بسبب تأثير هذا الفيروس على طهران فإن دول المنطقة ستتأثر هي أيضًا.

وتابع: "فيروس كورونا ينتشر على نطاق واسع حول العالم، لكن بنفس الوقت يجب التأكيد على عزل الحالات المصابة عن المجتمع كي لا تتأثر الدولة بأكملها بتفشي الفيروس".

وكشف وزير الخارجية القطري، حجم تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد القطري، موضحًا: "هناك تأثير ما، ومثلما رأينا في الأيام والأسابيع الماضية الأخيرة، وأن هناك تأثيرا على الأسواق المالية وكذلك على أسواق السفر والنفط وكل شيء من جميع النواحي".

 

قطر تفرض قيودا مؤقتة على القادمين من مصر بسبب كورونا  

 

ولفت: إلى أنه تم إغلاق الكثير من أماكن العمل والمصانع؛ الأمر الذي بدوره يؤثر على أداء الشركات، معقبًا: "هذه المسألة لن تبقى مدى الحياة، وأنا متأكد أنه بمرور الوقت سنرى احتواء لهذا الفيروس وطرقا للتغلب عليه ومن ثم ازدهار السوق مجددًا".  

الجريدة الرسمية