رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يلوح بورقة الحرب مع غزة بعد تعادله مع خصمه بآخر الاستطلاعات

رئيس حكومة الاحتلال
رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه لا مفر من عملية عسكرية واسعة في غزة، مضيفًا: "نحن نعد شيئا مختلفا تماما عما كان سابقا، أنا لست سعيدًا للذهاب إلى الحرب أو لعملية عسكرية واسعة، لكن الحرب هي الخيار الأخير".

ويأتي كلام نتنياهو مع توقع آخر استطلاع نُشر اليوم، الأربعاء، قبل خمسة أيام من انتخابات الكنيست، تعادل حزب الليكود برئاسة نتنياهو وكتلة "كاحول لافان"، بحصول كل منهما على 34 مقعدا في الكنيست، وأن يتفوق معسكر زعيم الليكود ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على معسكر رئيس "كاحول لافان"، بيني جانتس، بحصوله على 57 مقعدا مقابل 43، ما يعني عدم وجود أغلبية 61 مقعدا تمكن أحد المعسكرين من تشكيل حكومة جديدة.

إلا أن هذا الاستطلاع أيضا، الذي نشره موقع "واللا" الإلكتروني، يظهر ارتفاع قوة الليكود قياسا بالاستطلاعات التي نُشرت في الأشهر الأخيرة وحتى قبل عشرة أيام، عندما كانت "كاحول لافان" تحصل على أكثر من 35 مقعدا فيما لم يتجاوز الليكود الـ33 مقعدا في أفضل الأحوال.

نتنياهو: إسرائيل تستعد للسيناريوهات المحتملة في قطاع غزة

وحسب الاستطلاع، فإنه إضافة إلى 34 مقعدا لليكود، يحصل كل من حزب شاس وكتلة "يهدوت هتوراة" الحريديان على 8 مقاعد، وتحالف أحزاب اليمين المتطرف "إلى اليمين" على 7 مقاعد.  

الجريدة الرسمية