رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة كفر الشيخ" تكشف الحالة الصحية لسيدة قادمة من الصين

فيتو

أفادت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ بأنه قد تم إبلاغها من شرطة النجدة اليوم الجمعة بشأن ورود بلاغ من مواطنة تفيد بأن جارة لها بالسكن قادمة من دولة الصين.

 وقالت انه على الفور تحرك الفريق الوقائي بدسوق وتم تشكيل لجنة من المديرية والإدارة وقد تبين أن الحالة تعمل مدرسة بكلية العلوم جامعة المنصورة وكانت في منحة دكتوراه بدولة الصين بتاريخ قدوم ١٣ فبراير ٢٠٢٠ إلى روسيا ترانزيت ثم إلى مطار القاهرة الدولى بتاريخ قدوم ١٤ فبراير  ٢٠٢٠ وتم مناظرتها طبيا ٣ مرات بالصين قبل المغادرة وبمطار روسيا وبمطار القاهرة الدولى ولا يظهر عليها اى اعراض. 

وقام الفريق الوقائي بعمل زيارة منزلية والتثقيف الصحى اللازم والتنبيه على إجراءات الوقاية وعزل الحالة بغرفة منفصلة، وتم توقيع الكشف الطبى على الخالة بمستشفى حميات دسوق وأفاد التقرير الطبى بأن الحالة جيدة جدا ولا يظهر عليها اى اعراض مرضية. 

كما أفادت سلام انه طبقا البروتوكول ليس هناك داع لعزل الحالة بمستشفى وانه سيتم متابعتها يوميا لمدة  ١٤ يوم فترة المراقبة و التى تنتهى يوم ٢٨ فبراير ٢٠٢٠. 

 

اقرأ أيضا: 

مسئول إيراني: فيروس "كورونا" ربما يكون موجوداً في كل مدن البلاد

وأفادت وكيلة الوزارة أنه  لا داع لأى قلق وانه يتم مراقبة جميع القادمين من الصين أو اى دول موبوءة من قبل إدارة مكافحة الأمراض المعدية والترصد وعند ظهور اى اعراض يتم عزل الحالات الخاصة بالأمراض المعدية. 

الجريدة الرسمية