رئيس التحرير
عصام كامل

خلال ساعات.. نظر التحفظ على أموال المتهمين بأكبر واقعة غسيل أموال ببريد مطروح

التحفظ على أموال
التحفظ على أموال _ صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات مطروح، خلال ساعات، جلسة نظر منع التصرف والتحفظ على جميع أموال وممتلكات المتهمين في قضية غسيل أموال مليار و750 مليون جنيه في مكتب بريد مطروح، والمتهم فيها 5 موظفين و15 متهمًا آخرين.  

ترجع وقائع القضية لبلاغ من وحدة غسيل الأموال التابعة للبنك المركزى المصرى، بعد أن تلاحظ إجراء عشرات الآلاف من التحويلات المالية، بمبالغ متفاوتة على 25 حسابا بمكتب بريد مطروح، يتم التحويل الأموال إليها من مكاتب بريد فى عدد من محافظات الصعيد من بينها الأقصر وأسوان وأسيوط.

وقال محامى أحد الموظفين المتهمين: إنه تم إلقاء القبض على 6 موظفين بمكتب بريد مطروح الرئيسى، من مقر عملهم قبل يومين، كما تم القبض وتوجيه الاتهام إلى 13 مواطنا من أصحاب الحسابات البريدية التى تمت التحويلات من حسابات خلال السنوات الماضية، بإجمالى مليار و750 مليون جنيه.

اليوم.. أولى جلسات محاكمة "حمو بيكا" بتهمة اقتحام نقابة الموسيقيين وسب هاني شاكر 

ووجهت لموظفى البريد وأصحاب الحسابات المقبوض عليهم، اتهامات بالتزوير وتشكيل عصابى لغسيل أموال، وتربح ومساعدة الغير على التربح، والإضرار بالمال العام.

وأكد مصدر أن هذه التحويلات، كانت تتم لصالح المتهم الرئيسى الهارب، كما أن التحريات والفحص، كشف تضخم حسابات المتهمين بملايين الجنيهات، مشيرا إلى أن أحد موظفى البريد المتهمين قام بصرف أكثر من 40 ألف حوالة مالية بريدية، لأصحاب الحسابات البريدية خلال السنوات الماضية.

واعترف بعضهم بالوقائع والاتهامات الموجهة لهم، وتم التحقيق مع باقى المتهمين.

الجريدة الرسمية