رئيس التحرير
عصام كامل

"الحب في زمن الكورونا".. فرقتهما "ووهان" وجمعهما الحجر الصحي

عشاق الحجر الصحي
عشاق الحجر الصحي

مع بداية شهر فبراير الجاري وارتفاع عدد  المصابين  والوفيات جراء انتشار  فيروس كورونا الجديد، أجلت روسيا مواطنيها من الصين.

وأجلى الجيش الروسي أكثر من 140 شخصا من المناطق الأكثير تضررا بالفيروس إلى حجر صحي في مدينة "تيومين"، في إقليم سيبيريا شمالي البلاد.

واستخدم هؤلاء الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأحباء وغيرهم من المحتجزين في الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم، جراء انعزالهم عن العالم بسبب كورونا.

 وداخل هذا المعقل الصحي نشأت علاقة جديدة بين اثنين كانا معا في الحجر الصحي في سيبيريا، وهما إينا سافينتسيفا ودانييل بارفينوفيتش.

وفي قصة تشبه حبكة فيلم، التقى سافينتسيفا وبارفينوفيتش، وكلاهما يبلغ من العمر 18 عاما، أثناء انتظارهما لطائرة الجيش الروسي في مطار مدينة ووهان وسط الصين، وهي بؤرة انتشار الفيروس.

كورونا الكلاب.. الفيروس القاتل يهدد الإنسان والحيوان| فيديو جراف

كانت سافينتسيفا تعمل في الصين كصحفية فنية وكان بارفينوفيتش يدرس هناك، وسرعان ما تبادل الاثنان الحديث، واكتشفا حبا مشتركا للموسيقى والتكنولوجيا بالإضافة إلى الكيمياء.

قال بارفينوفيتش لصحيفة "موسكو تايمز": "لقد تحدثت سافينتسيفا معي عن الموسيقى، وأنا تحدثت عن المنحوتات والخطط الجميلة للحياة، وأضاءت أعيننا، وبدأت دقات قلبينا تتسارع".  

الجريدة الرسمية