رئيس التحرير
عصام كامل

الدبدوب بـ 250 جنيها والقلوب بـ 55.. قائمة بأسعار هدايا عيد الحب في أسواق الإسكندرية | صور

فيتو

شهدت محال الهدايا والزينة والإكسسوارات بداخل أسواق محافظة الإسكندرية، حالة من الركود وإقبالًا ضعيفًا من المواطنين والزوار، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب العالمي الموافق 14 فبراير من كل عام.

 

 “فيتو” أجرت جولة بداخل سوق المنشية وسط المحافظة، والذي يعد من أقدم وأشهر الأسواق في بيع الهدايا والملابس بمختلف الأنواع، للتعرف على أسعار هدايا عيد الحب وحركة البيع أسوة بالعام الماضي.

وقال أحمد إبراهيم، صاحب محل بائع الهدايا: إن الإقبال لا يزال ضعيفا من قبل الزبائن، خاصة بين فئات الشباب والعائلات، عن العام الماضي على الرغم من استعداد التجار والباعة في عرض مميزات الأشكال المختلفة من الدباديب الحمراء والبرفانات والماجات والإكسوارات بمختلف أنواعها.

 

وأضاف أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى زيادة أسعار شراء الخامات المستخدمة في الأعمال اليدوية بجانب بعض المصروفات في نقل البضاعة من التجار إلى الأسواق، مؤكدا أن الهدايا التي كانت تباع 30 جنيها ارتفعت إلى 70، مشيرا إلى أن الدبدوب الذي كان سعره العام الماضي بـ 65 جنيها، وصل حاليا إلى 250 جنيها.

 

وأشار إلى أن القلوب الحمراء المحشوة بالفايبر تتراوح أسعارها من خمسة إلى ٥٥ جنيها، الشفايف الحمراء ٤٥ جنيها والصناديق الأركت الخشب تبدأ من سعر ٦٥ وحتى ٨٥ جنيها، الأباجورة ١٨٥ جنيها، صندوق الشيكولاتة ٧٠٠ جنيها.

وتابع: ”أما الورود الصناعية تبدأ من ١٥ حتى ٢٢ جنيها، والبرفانات تبدأ من ١٢٠ حتى ٢٥٠ جنيها والدباديب من ٢٥ حتى ٥٠٠ جنيه، الماجات تبدأ ٩٥ حتى ١٢٠ جنيها، البراويز الحروف الأركت من ٣٥ حتى ٥٠ جنيها، الأباجورات من ١١٠ و١٢٠جنيها”.

 

وقالت سعاد حسن، ربة منزل: إن الاحتفال بمثل هذا اليوم له طابع خاص في قلوب المصريين بالتحديد، لأنه يعبر عن الأخلاق والحب الذي يجمع المواطنين مع بعضهم البعض، مضيفة أن الأسعار هذا العام ارتفعت بشكل جنوني مقارنة بأسعار العام الماضي مما يمنع الأسر والشباب في تقديم الهدايا لأزواجهم وأقاربهم.

 

وقالت هويدا أحمد: إنها اعتادت كل عام على شراء الهدايا المتنوعة لزوجها وأقاربها، إلا أنها تفاجأت بارتفاع الأسعار بالتحديد في أحجام الدباديب الحمراء المختلفة الأنواع والتي كانت أرخص بكثير عن العام الماضي، مستطردة: ”عيد الحب هو عادة وتقليد نعتاد عليها منذ الصغر لإدخال البهجة والسرور على محبينا“.

الجريدة الرسمية