رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس.. وغياب الإعلام.. وبناء الوعي!

لقد بذل الرئيس السيسي جهداً خارقاً سيسجله له التاريخ في بناء وعي المواطن المصري ليعوض غياب الإعلام المستنير، ويشرح بصراحته المعهودة من خلال الندوات التثقيفية للقوات المسلحة.. ومؤتمرات الشباب كيف جرى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لخلق صورة ذهنية زائفة لتستقر في وعي المواطن لتحبطه وتهدم ثقته في نفسه وفي دولته وقيادته..

 

في محاولة استمرت ثلاث سنوات "2011 -2013 " لتصدير صورة مفادها أن المجلس العسكري هو من قتل المتظاهرين في أحداث محمد محمود وماسبيرو وبورسعيد.. وأستطيع أن أقول بجلاء –والكلام للرئيس السيسي– أننا لم نمس أي مصري واحد خلال تلك الفترة، وأن ما حدث من قتل كان بسبب تدخل عناصر مندسة في اتجاه وزارة الداخلية وكان القتلى يتساقطون يومياً لمدة 6 أيام، وأن من صنعها ودبرها كان يريد أن يجعل الرأي العام غير راض عن المجلس العسكري حتى يرحل.. هذا ما تم تقديمه للمصريين حين ذاك وهذا لم يحدث أبداً!

 

اقرأ أيضا : حتى تتراجع حوادث الطرق الدامية!

 

الشيء نفسه حاولوه عندما أطلقوا شائعات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بأن الجيش هو من رتب لاقتحام أمن الدولة وقتها ليظهروا أن الجيش قد خان الشرطة.. وهي كلها معلومات مغلوطة هدفها إسقاط الدولة، ولم يكن هناك وقتها إدراك لمدى قوة تلك المواقع التي أستخدمها أهل الشر منصة لإطلاق الأكاذيب والافتراءات لدرجة أن برامج توك شو تلقفت مطالب مجهولة المصدر لتذيعها على الناس بحسبانها واجبة التنفيذ لصدورها عن المتظاهرين بل إنهم اشاعوا كل يوم حكاية وحكاية وشائعة جديدة.

 

ورغم كل ذلك فالرئيس السيسي لا يبدو قلقاً من ذلك كله ، لأن كم الوعي الذي تشكل لدى المصريين بعد تلك الأحداث كبير للغاية، ومن ثم فلا يخشى الرئيس على مصر من أخطار الخارج وتحدياته ما بقينا في الداخل جبهة متماسكة ويداً واحدة قوية فعندما استعصى على من يريدون بنا السوء إلحاق الأذى بمصر من الخارج عمدوا إلى الحروب النفسية والشائعات بهدف تكوين صورة ذهنية غير حقيقية تستقر في وعي المواطن..

 

اقرأ أيضا: تفاءلوا بالخير تجدوه

 

وهو ما لن يحدث أبداً  أبداً.. فلن تؤثر في الشعب المصري الواعي كثرة الشائعات، ولن تضعف الحروب النفسية عزيمته الصلبة، ولن تخدعه الأكاذيب، ولن يهزمه الباطل.. ولعل العالم كله شاهد بنفسه سقوط الكومبارس محمد علي  ومن ساعدوه سقطوا جميعاً في الوحل.

ويبقى أخيراً لقد أمر الرئيس السيسي بتشكيل لجنة لدراسة كل ما وقع من أحداث في أعوام 2011 ، 2012 ، 2013 حتى يجري وضعها بين أيدي الشعب بكل أمانة وشرف حتى يعلموا الحقائق جيداً ومن كان يعتدي على المصريين ويقتلهم.. وكيف تدمر الدول وتضيع البلاد! نرجو أن نرى نتائج هذه اللجنة قريباً .

 

الجريدة الرسمية