رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. ختام فعاليات المعرض الدولي للخضر في برلين بمشاركة مصرية

النائب عبد الحميد
النائب عبد الحميد الدمرداش

يختتم  المعرض الدولي للخضر والفاكهة “فروت لوجستيكا” والذي يقام في مدينة برلين فعالياته اليوم الجمعة والتى عقد خلال الفترة من 5- 7 فبراير 2020 بمشاركة مصرية.

ويقوم بتنظيم المشاركة المصرية بالمعرض المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات المصرية.

ويعد هذا المعرض هو الأكبر من نوعه فى مجال التجارة الدولية للحاصلات الزراعية خاصة الخضر والفاكهة الطازجة، حيث يشارك فيه ما يقرب من 3239 عارضا من 84 دولة ويزوره نحو 78 ألف زائر من 130 دولة من كبرى الشركات الأجنبية العاملة في مجال الاستيراد والتصدير الزراعي. 

 افتتاح أول فرع لـ "EGYCOPP" للترويج لصادرات الأدوية المصرية بأفريقيا

وتعد المشاركة المصرية فى المعرض هذا العام من أكبر المشاركات المصرية في تاريخ المعرض. حيث تبلغ مساحة الجناح المصري نحو 1370 مترا مربعا، تقوم من خلاله 79 شركة مصرية بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة. 

أكد  عبد الحميد الدمرداش - رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن المجلس يسعى لزيادة معدلات النمو للصادرات الزراعية من خلال النفاذ الى أسواق جديدة لم تصل إليها صادراتنا الزراعية وهي الإستراتيجية التي يعمل عليها المجلس في الوقت الحالي ســواء على مستوى السوق الإفريقي أو أسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية. 

وأشار إلى أهمية تواجد مصر فى مثل هـذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للانتشار العالمي المنشود  لافتا إلى أهمية التعرف على أحدث ما وصل إليه العالم في مجال إنتاج وتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية، وفرصة جيدة لعرض المحاصيل الزراعية التي تتميز بها مصر. 

 وأكد أنه يتم حاليا تطبيق عدد من الإجراءات التي من شأنها تأكيد جودة وسلامة المنتجات الزراعية المصدرة، مشيرا  إلى أن المجلس يقوم بتقديم أوجه الدعم الفني للمزارعين والمصدرين للـتأكد من اتباع الممارسات الزراعية الجيدة وتطبيق نظم التتبع للشحنات الزراعية المصدرة.  

 

الجريدة الرسمية