رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع بروتوكول تعاون بين "تضامن أسوان" والجمعيات الأهلية لتطوير الحضانات

توقيع برتوكول لتطوير
توقيع برتوكول لتطوير دور حضانة فى أسوان

حضرت الدكتورة غادة يحيى نائب محافظ أسوان إحتفالية توقيع برتوكولات التعاون بين وزارة التضامن الإجتماعى والتى تمثلها بأسوان مديرية التضامن والجمعيات الأهلية وجمعية تنمية المجتمع بالحجندية وعرب العقيلات بسلوا بحرى التابعة لمركزكوم أمبو

ووقع  على الإتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين أحمد ، وممثلى 68 حضانة، بجانب مديرية التضامن الإجتماعى ،وذلك بهدف تطوير دورحضانات الجمعيات الأهلية ورفع كفاءتها على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

إزالة ١٤ حالة تعد على أملاك الدولة في أسوان بمساحة ١٢١ ألف متر

  ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بهذه المبادرة الطيبة من وزارة التضامن الإجتماعى بقيادة الدكتورة نيفين القباج لرصد إعتمادات مالية تصل لنحو 8 مليون جنيه من أجل الإرتقاء بدور الحضانات الواقعة داخل عدد من الجمعيات الأهلية بشكل مرحلى .

 

 

وقدم شكره لجمعية تنمية المجتمع بالحجندية وعرب العقيلات على حرصها لتفعيل دورها المجتمعى للإشتراك مع مديرية التضامن بأسوان لتنفيذ أعمال التطوير بدور الحضانات وهو ما يجسد نموذجاً يحتذى به فى المشاركة المجتمعية الجادةللمجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ومساندة العمل الحكومى لتوفير أوجه الرعاية المتكاملة لأبناء المحافظة وخاصة النشء منهم بمرحلة الطفولة المبكرة.

أضاف أن ذلك بجانب اللعمل على تهئية المناخ الملائم لهم سواء من خلال رفع كفاءة الحضانات لتصبح مواقع جمالية حضارية أو بتوفير أثاثات ومستلزمات تعليمية لخلق أجيال واعية ومدربة على التقنيات التكنولوجية الحديثة .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة يحيى أن سياسة الدولة هى الإستثمار في الإنسان وقد وصل الإهتمام إلى التركيز على النشء من سن يوم وحتى 4 سنوات في الحضانات وأن هذه المبادرة تعلى من قيمة المواطنة وتمهد لمستوى الخدمة المتميزة للطفل المصرى كمواطن المستقبل وأصبحت في متناول كل أطياف المجتمع في القرى قبل المدن .

أضافت أن بنود الإتفاقية تهدف إلى تنفيذ إستراتيجية موحدة لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تكامل التداخلات الداعمة للطفل تعليمياً وتربوياً وحركياً وذهنياً وصحياً وإجتماعياً ونفسياً وذلك من خلال رفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات الخدمة والإدارة التنفيذية ومتخذى القرار بداخلها وتوفير كافة الإمكانيات لخلق بيئة آمنة ومتحضرة للأطفال.

وأشارت غادة يحيى إلى أن المرحلة الأولى التى سيتم تنفيذها وفقاً لإتفاقية التعاون تصل تكلفتها إلى 2,5 مليون جنيه وتشمل تطوير 68 حضانة تضم200 فصل أو قاعة وتستمر الأعمال حتى نهاية عام 2020 .

وقال أحمد حمدى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان إن تم حصر دور الحضانات بالجمعيات الأهلية بالتعاون بين المديرية وجمعية الحجندية وعرب العقيلات وذلك طبقاً لضوابط وإشتراطات محددة حيث تم إختيار الحضانات وفقاً للأولويات والإحتياجات لتدخل مرحلة تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة للبنية التحتية والتجهيزات ، مع رفع مستوى الأداء التعليمى وتحقيق التهذيب الإجتماعى بها .

أضاف أن سيتم بالتوازى مع ذلك عقد دورات تدريبية وتنمية مهنية وبناء قدرات لـ 400 مشرفة أو ميسرة للحضانات والعمل على رفع كفاءتهن من خلال التدريب على المناهج الدراسية الحديثة التى يتم إعدادها عن طريق وزارة التضامن الإجتماعى حتى تواكب التطور التكنولوجى ومقتضيات العصر وتطبيقها داخل الفصول ، مع توفير جميع الوسائل التعليمية التى تساهم فى تحسين مخرجات التعلم على أكمل وجه .

 أوضح مدير عام التضامن الإجتماعى أنه سيتواكب مع ذلك عمل ندورات لتوعية أولياء الأمور بآليات التربية السليمة للأطفال فى هذه المرحلة العمرية الهامة ، وضرورة التواصل المستمر مع إدارة الحضانات للوقوف على أى متطلبات للعمل على تلبيها بالشكل المناسب .

الجريدة الرسمية