رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو: ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على غور الأردن

ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء اليوم إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعترف بأنه ينبغي أن تكون لإسرائيل السيادة في غور الأردن ومناطق أخرى حيث تستطيع الدفاع عن نفسها بنفسها.

 

ولفت نتنياهو خلال كلمته عقب كلمة الرئيس الامريكي للإعلان عن الخطة الامريكية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي تعرف إعلامياً بـ"صفقة القرن"، إلى انه وافق على التفاوض مع الفلسطينيين لأن خطة ترامب تحقق توازنا.

 

وأكد خلال الكلمة أن إسرائيل ستطبق قوانينها في الضفة الغربية وهضبة الجولان، لافتا إلى أن مشكلة اللاجئين يجب أن تحل خارج إسرائيل.

 

وكان ترامب أكد خلال كلمته أن القدس ستظل عاصمة موحدة لإسرائيل، مشيرا إلى أن ادارته قدمت الكثير لإسرائيل من خلال الاعتراف بسيادتها على القدس والجولان. 

ولفت ترامب خلال كلمته الذى ظهر فيها برفقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى أن خطته للسلام تتألف من 80 صفحة وهى الأكثر تفصيلا على الإطلاق، زاعما خطته قد تكون "آخر فرصة " للفلسطينيين. 

وأكد الرئيس الأمريكى أنه لن يكون هناك أي اقتلاع لفلسطينيين أو إسرائيليين من أراضيهم وفقا للخطة، مشيرا إلى أن الخريطة ستضاعف الأراضى الفلسطينية وستقدم عاصمة للفلسطينيين فى القدس الشرقية.  

الجريدة الرسمية