رئيس التحرير
عصام كامل

استقالة رئيس وزراء قطر بدون إبداء أسباب

عبد الله بن خليفة
عبد الله بن خليفة آل ثاني

أعلن عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس وزراء قطر، عن استقالته عبر حسابه الرسمي بتويتر، ولم يذكر بن ناصر أسباب استقالته التي قدمها لحاكم قطر الشيخ تميم بن حمد، الذي قبل استقالته، وأصدر الأمر الأميري رقم (1) لسنة 2020 بقبول استقالة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، وتعيين الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء. 

 

وكتب عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني تغريدة على تويتر "في البداية أود أن أعرب عن خالص امتناني وشكري للشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ثقته الغالية التي أولاني إياها طوال فترة خدمتى، وعلى توجيهاته السديدة لي على مدى السنوات الماضية، كما أتمنى ان أكون قد وفقت في تحمل المسؤولية والأمانة طوال فترة خدمتى للوطن والأمير".

 

 

 

 

 وقال عبد الله بن ناصر: "كما أشكر كل من عمل معي وكانوا خير سند ومعين لي. حفظ الله الأمير وحفظ الله قطر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

 

اقرأ أيضا: 

رئيس وزراء قطر يشيد بأهمية القواسم المشتركة مع تركيا 

 

يذكر أن عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بدأ عمله في وزارة الداخلية ضابطاً للدوريات بقسـم شرطة النجدة عام 1985م حتى شغل منصب وزير دولة للشؤون الداخلية في فبراير 2005، ثم عضوًا في مجلس الوزراء في 2005.

 

ورأس عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رأس أول حكومة في عهد تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، إضافة إلى حقيبة وزارة الداخلية من 26 يونيو 2013 حتى 28 يناير 2020.  

الجريدة الرسمية