رئيس التحرير
عصام كامل

يمنع سرطان الثدي.. فوائد الشوفان المذهلة للجسم

الشوفان
الشوفان

 فوائد الشوفان .. أكد محمد الفايد، باحث في علوم تغذية الإنسان بجامعة الزقازيق أن الشوفان يحتوي على البروتينات المتوازنة والأحماض الدهنية التى تحمى الجسم من الأمراض المزمنة، ومهاجمة الفيروسات والبكتريا.

 فوائد الشوفان

حتوى الشوفان على خصائص مضادة للبكتيريا وتمنع الأورام السرطانية، خصوصا سرطان الثدى، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن الألياف الغذائية تسيطر على تداول هرمون الاستروجين فى الإناث، مما يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى.

وأضاف الفايد أن الشوفان له دور فعال فى ضبط مستوى السكر فى الدم والحفاظ على صحة مرضى السكر من الأزمات التى يتعرضون لها، كما أنه  يحتوى على بعض الخصائص التى تعمل على ضبط ضغط الدم فى الجسم، مما يقلل الحاجة إلى أدوية ارتفاع ضغط الدم، وله دور قوى وفعال فى مساعدة مرضى السمنة على إنقاص وزنهم، والتخلص من الدهون فى الجسم.

اقرأ أيضا: دايت الشوفان.. وصفة سريعة لإنقاص الوزن بأمان

 فوائد الشوفان

 يساعد الشوفان كذلك على الهضم الصحى من خلال الألياف غير القابلة للذوبان، وتعمل هذه الألياف عن طريق الغسل من خلال الأمعاء لنقل الطعام والمساعدة فى علاج الإمساك، بالإضافة إلى أنه ينظم حركة المعدة ويعالج عسر الهضم، وتحتوى حبوب الشوفان على كربوهيدرات تعطى الجسم سعرات حرارية، وتمد الجسم بالطاقة والحيوية.

الجريدة الرسمية