رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يطالب الموسيقيين بالارتقاء بالذوق العام للمواطنين

محافظ الشرقية يطالب
محافظ الشرقية يطالب الموسيقين بالارتقاء بالذوق العام للمواط

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة تفعيل دور الفن والارتقاء بالثقافة والذوق العام للمواطنين، مؤكدا أن الفن الراقي بمثابة القوى الناعمة التي يمكن من خلاله المساهمة في بناء الوطن وتقدمه واستعادة مصر لمكانتها اللائقة بين الأمم.

جاء ذلك خلال استقباله الفنان خالد بيومي نقيب الموسيقيين بالمحافظة، وأعضاء مجلس الإدارة بتشكيله الجديد بمكتبه بالديوان العام.

وطالب المحافظ بتفعيل دور نقابة الموسيقيين بالشرقية والوصول إلى قرى ومراكز المحافظة، لخلق حالة إبداعية في مختلف الفنون، مشيراً إلى أن الشرقية زاخرة بأعلام الفن والموسيقي والطرب، وتضم مواهب فنية وثقافية تساهم وبشكل كبير في إثراء الحياة الفنية والثقافية في مصر.

اقرأ أيضا..خالد بيومي يفوز بمنصب نقيب الموسيقيين بالشرقية بـ200 صوت

 

قدم محافظ الإقليم  التهنئة للنقيب ومجلس الإدارة الجديد، متمنياً لهم التوفيق والسداد والعمل على رعاية المواهب الفنية واكتشاف الأصوات الواعدة لتقديم فن راقٍ و جميل.

ومن جانبه أكد الفنان خالد بيومي نقيب موسيقيي الشرقية أن النقابة تسعى لتقديم  فن راقٍ وهادف، يتماشى مع الذوق المصري الأصيل، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة كشك الموسيقي مرة أخرى العلامة الفنية الأصيلة المميزة لمدينة الزقازيق ليتم تعميمها في باقي مراكز المحافظة للنهوض بالذوق العام، وقال : “إن الفن يُهذب الأخلاق ويرتقي بالنفس البشرية”.

وأوضح نقيب الموسيقيين أنه سيتم في القريب العاجل تحديد مكان بالمدينة لاستقبال فرقة موسيقية تابعة للنقابة لتقدم سيمفونية عزف حر  ستنال إعجاب المهتمين بالموسيقى و الغناء.

اقرأ أيضا..محافظ الشرقية وهاني شاكر يفتتحان فرع نقابة الموسيقيين بالزقازيق

وفي نهاية اللقاء قدم النقيب وأعضاء مجلس الإدارة الشكر والامتنان لمحافظ الشرقية لاستقبالهم اليوم ومساندته لكافة أوجه أنشطة النقابة لتقديم فن وعزف راقٍ يليق بأبناء المحافظة.

الجريدة الرسمية