رئيس التحرير
عصام كامل

غضب واستياء في ثالث أيام امتحانات “ثانية ثانوي”.. شكاوى من الأحياء والفلسفة وضيق الوقت.. والتعليم تضبط حالات غش | فيديو

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي صباح اليوم، امتحاني مادة الأحياء والفلسفة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، خلال  امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 /2020، بجميع المدارس على متوى الجمهورية.

 

وفور مرور أكثر من نصف ساعة من زمن الامتحان، تداولت بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورا لامتحان مادتي الأحياء والفلسفة التي يؤديها الطلاب بشكل إلكتروني وورقي، بل وتم تداول صور الاجابات أيضا.

 

وسادت حالة من الغضب الشديد بين طلاب الصف الثاني الثانوي بالشعبة العلمية، فور الانتهاء من امتحان مادة الأحياء، وذلك بسبب صعوبة أسئلة الامتحان.

 

“الامتحان من المريخ” 

وأعرب أحد الطلاب عن استيائه من مستوي امتحان مادة الأحياء، قائلا:”الامتحان من المريخ..صعب جدا”، مشيرا إلي أستمرار وجود مشاكل بالدخول علي منصة الامتحانات عبر "التابلت”.

 

وأعرب طالبان من مدرسة أبو الهول بالجيزة، عقب خروجهما من لجان امتحان مادة الفلسفة والمنطق عن صعوبة الامتحان، وقالا: ”الأسئلة مش مفهومة أصلا والامتحان في مستوى صاحب الفلسفة نفسه”.

 

 

اقرأ أيضا:

 استخدام التابلت في الغش بامتحان الأحياء لطلاب "ثانية ثانوي"

 

غرفة العمليات المركزية

وأكدت غرفة العمليات المركزية أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، عدا بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.  

 

يذكر أنه يؤدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم السماح لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي بنظام “الأبن بوك”.

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدفا فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.

 

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار .

 

الجريدة الرسمية