رئيس التحرير
عصام كامل

سلطنة عمان تكشف مفاجأة في الاتصالات الأمريكية بعد مقتل قاسم سليماني

وزير الشؤون الخارجية
وزير الشؤون الخارجية العمانية

قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، اليوم الثلاثاء: إن "الولايات المتحدة تريد تهدئة التوتر في المنطقة"، بعد أيام من مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقادة آخرين في غارة أمريكية على مطار بغداد الدولي.

 

وقال بن علوي"، في منتدى طهران للحوار الإقليمي المنعقد في مكتب الدراسات السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية: "نحن الآن في كارثة كبيرة أثرت على الجميع، الجنرال سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية، ونطلب من الله أن يرحمه "، مضيفا ”أنا واثق من أن إيران تتقدم في اتجاه الأمن وتبذل باستمرار هذه الجهود وستأخذ خطوة في هذا الصدد".

 

وأكد وزير الخارجية أن "سلطنة عمان تؤكد أن إيران من شركائها الاستراتيجيين بالمنطقة، ولولا حكمة الزعيم الإيراني علي خامنئي لما تحقق هذا الجهد في استقرار المنطقة، ونعتقد أن هذا الجهد والحكمة سيستمران".

 

وأشار الدبلوماسي الخليجي، إلى أن “ما نواجهه سيتحقق في المستقبل من خلال الحكمة والبراعة في القيادة الإيرانية”، مبينا أن "هناك اتصالات مستمرة أجراها الأمريكيون معنا باستمرار بهدف تخفيف التوترات، وسنعمل جميعا معا لمساعدة المنطقة على تحقيق استقرار حقيقي".

 

اقرأ أيضا:

قتلى وجرحى بسبب تدافع مشيعي قاسم سليماني في كرمان الإيرانية

 

 وتقدم المرشد الإيراني علي خامنئي ، الحشود في طهران أمس الاثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين، بعدما قتلوا صباح الجمعة الماضي، إثر ضربة ىجوية من القوات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 

 وتتهم واشنطن  سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

الجريدة الرسمية