رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الليبي: القبائل أعلنت الجهاد ضد قوات أردوغان

اللواء خالد المحجوب
اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطن

قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي: إن قرار البرلمان التركي متوقع، لأن المجلس يسيطر عليه تنظيم الإخوان الإرهابي، لافتًا إلى أن الجيش أعلن فتح باب التطوع من أجل الحشد لمواجهة العدوان التركي وتطهير الأراضي الليبية من العناصر والميلشيات الإرهابية والإجرامية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم رامي رضوان، أن أهداف حكومة الإخوان في تركيا ومحاولاتها التدخل في الشأن الليبي لن يتم السماح به، متابعًا: "دخلنا المعركة ومستعدون للتعاون مع القبائل والشعب الليبي ضد أي محاولة لتدخل عسكري على أراضينا".

وأكد: أن القبائل الليبية كلها دفعت بأبنائها إلى القوات المسلحة من أجل الدفاع عن الأراضي الليبية، لافتًا إلى أنه سيتم الاعتماد في مواجهة أردوغان وتركيا على دعم الشعب الليبي كله.

الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة في سماء طرابلس

وتابع: "قواتنا استطاعت دحر عناصر الميلشيات والقوات المرتزقة المدعومة من تركيا"، مؤكدًا أن أغلب القبائل الليبية أعلنت الجهاد وحمل السلاح في مواجهة العدوان العثماني.

وأضاف: أن إرادة الشعب الليبي ستنتصر على انتهاكات أردوغان وحكومته، لافتًا إلى أنه لا نية للجيش الليبي للتراجع عن معركته في تطهير طرابلس من العناصر والميلشيات الإرهابية.

الجريدة الرسمية