رئيس التحرير
عصام كامل

روسيا تبحث مع سفراء بلجيكا وألمانيا الوضع في سوريا

الجيش السوري
الجيش السوري

بحث نائب وزير الخارجية الروسية، سيرجي فيرشينين، اليوم الثلاثاء، مع سفيري بلجيكا وألمانيا، في موسكو، جان آرثر ريزيبو، وجيزا أندرياس فون جاير، الوضع في سوريا.

 

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "خلال المحادثة، جرى تبادل للآراء حول الوضع في الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك ببعدها الإنساني، وذلك في سياق مناقشة هذا الموضوع في مجلس الأمن الدولي".

 

الجيش الليبي: وصول قرابة الـ 300 إرهابي من سوريا إلى طرابلس

 

ودعا الاتحاد الأوروبي، يوم الأحد الماضي، الجيش السوري وحلفاءه لوقف التصعيد العسكري في شمال غربي سوريا، مؤكدًا أن الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا أدت إلى مقتل وإصابة العشرات وتشريد عشرات الآلاف، ما زاد من خطورة الأوضاع الإنسانية.

 

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس الإثنين، الوضع في سوريا والعراق في سياق الضربات الأمريكية الأخيرة ضد مراكز الحشد الشعبي العراقي.

 

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن هذه الإجراءات جاءت كرد فعل على هجمات نفذتها هذه الحركة ضد قاعدة عراقية قرب كركوك، أسفرت عن مقتل مواطن أمريكي وإصابة أربعة جنود آخرين.

 

وأعربت الخارجية الروسية، أمس الإثنين، عن قلق موسكو البالغ إزاء الهجمات المتبادلة بين "كتائب حزب الله" والولايات المتحدة على الأراضي العراقية، حيث تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية بالقرب من كركوك للقصف في الـ 27 من شهر ديسمبر الجاري، مما أسفر عن مقتل مدني واحد وإصابة عدد من الجنود. وقامت الولايات المتحدة في الـ 29 من ديسمبر- وفقا لتأكيداتها- بتنفيذ "قصف دفاعي" ضد خمسة أهداف لـ"كتائب حزب الله" في غرب العراق وشرقي سوريا، ما أسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة نحو 50 شخصًا.

الجريدة الرسمية