رئيس التحرير
عصام كامل

5 فوائد صحية مذهلة لمشروب اليانسون

فوائد اليانسون
فوائد اليانسون

فوائد اليانسون | اليانسون من الأعشاب الطبيعية الذي يتميز بطعمه اللذيذ، كما أن رائحته أيضا مميزة، ومحببة للكثيرين، على عكس الكثير من الأعشاب التي تحمل بعض المرارة والروائح النفاذة، ولذلك يعد اليانسون من المشروبات المحببة للأطفال أيضا، إلى جانب أنه يمنح الجسم العديد من الفوائد الطبية التي قد لا يتخيلها الكثيرين.

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إلى أن اليانسون له الكثير من الفوائد الطبية، مما يجعل من الضروري أن تناوله، على الأقل مرة في اليوم، وبشكل خاص بالنسبة للأطفال الصغار، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

4 فوائد للبطاطس تجعلك تتناولها بانتظام دون زيادة الوزن

اليانسون يحتوي على العديد من المضادات للأكسدة، مما يجعل بإمكانه تعزيز عمل الجهاز المناعي، ومساعدة الجسم في محاربة فيروس الإنفلونزا أو الالتهابات الفيروسية الأخرى.اليانسون مضاد قوي للفطريات، وكذلك للالتهابات والميكروبات، كما أنه يمكن أن يقلل من الغثيان، وقرحة المعدة.

 

يعالج اليانسون الإمساك بشكل فعال، وهو طارد للريح، ويمنع تخمر الطعام في الأمعاء، ويمنع تكون الغازات في الجهاز الهضمي.اليانسون مهدئ للأعصاب، ويحمي الدماغ من الضغوط العصبية، وله دور قوي في علاج الاضطرابات العصبية، مما يجعله المشروب الذي يقضي على الاكتئاب.

 

يعد اليانسون هو المشروب الأفضل لأطفالك، فسيمنحهم ليلة نوم هادئة، مما ينعكس على أدائهم في اليوم التالي، ويجعلهم أكثر تركيزا ونشاطا.

 

لتحضير كوب من اليانسون :

يمكنك تحضيره، بإضافة ملعقة صغيرة من الينسون إلى 1⁄2 لتر من الماء، وتسخينها لمدة 15-20 دقيقة، ويشرب قبل النوم، ويمكن تحليته بالعسل أو إضافة اللبن إليه.

 

الجريدة الرسمية