رئيس التحرير
عصام كامل

6 مراكز ثقافية تشارك في مهرجان المعادي الأول للثقافة والفنون

مهرجان المعادي للثقافة
مهرجان المعادي للثقافة والفنون

تشترك ٦ مراكز ثقافية بمنطقة المعادي، في تنظيم مهرجان المعادي للثقافة والفنون في دورته الأولى، والمقرر انطلاقه على مدار يومي 13 و14 ديسمبر الجاري .

ويقدم برنامج المهرجان مجموعة متنوعة من الأحداث الفنية، تصل إلى أكثر من ٣٠ حدثا فنيا في مجالات مختلفة من ورش العمل، ندوات، فنون تشكيلية، عروض مسرحية وموسيقية، وأعمال يدوية وحرفية لجميع الأعمار .

ويشارك في تنظيم المهرجان كل من مركز: أفكا للفنون والثقافة، آرت كافيه، جاليري اركيد، بيت كمت، بيت نوت، مكان الفنون.. وأفكا للفنون والثقافة AFCA هو مركز ثقافي مستقل يعمل على تثقيف الأطفال والشباب من خلال الفنون والثقافة في مجال الفنون المسرحية، وهو مؤسس مهرجان حكاوي الدولي للفنون للأطفال.

 

انطلاق مبادرة مهرجان ألوان لتجميل شوارع وميادين شرم الشيخ

 

وجاليري أركيد، يهدف إلى ترويج مختلف التخصصات الفنية المعاصرة، ومشاريع ثقافية ذات قيمة مضافة ، وتوفير مساحته للمعارض المؤقتة، مما يسمح بمقابلة طاقات ورؤى مختلفة لفنانين مختلفين، من خلال عرضها على الجمهور، بغرض المشاركة في تنمية المجتمع.

أما آرت كافيه، فهو وجهة تعزز وتشجع المواهب الشابة على النمو والازدهار من خلال تقديم مجموعة واسعة من الدورات وورش العمل والانشطة في جميع التخصصات المتعلقة بالفنون البصرية، بالإضافة إلى المعرض في مساحات متعددة التي تسمح بانواع مختلفة من المعارض.

وبيتنوت هو مركز ثقافي وفني في قلب المعادي يهدف الي تشجيع وتنمية التفاعل والتشارك ما بين الأنواع المختلفة من الفنون (فنون حركية، مرئية او باستخدام الوسائل الرقمية) من خلال ورش عمل و برامج تعليمية، عروض وفعاليات بالإضافة إلي استضافة للفنانين المحلين والعالميين.

 

أما مكان الفنون فهو مركز تعليمي للفنون، يوفر ورش عمل وأنشطة فنية وثقافية وتعليمية، ودروس وأنشطة، مثل: الرسم والموسيقى والتصوير وصناعة الأفلام والحرف اليدوية والكتابة وعروض الأفلام والبازارات، وندوات، وينقسم المركز إلى ٤ أقسام ، القسم التعليمي ، وجاليري فني (Arcade Gallery) ، ومحل للآلات الموسيقية (Flex Music)، ومقهى (El Qahwa Khan - القهوة خان).

الجريدة الرسمية