رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة جنوب الوادي تحقق مركزًا متقدمًا في تصنيف "جرين مترك" العالمي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، حصول الجامعة على مركز متقدم في تصنيف "جرين مترك العالمي" الذي يركز على تقييم الجامعات من حيث الالتزام البيئي.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تسعي خلال الفترة المقبلة الي بذل مزيد من التقدم في كافة مجالاتها وبجميع الكليات لتحقيق المزيد مع الحفاظ علي التقدم الذي وصلت له في الوقت الحالي.

وأشار الي اننا نأمل من ابنائنا الطلاب والطالبات ان يكونوا معنا في ما نصبو إليه، لافتا إلى أننا نقوم بتذليل كافة العقبات التي تقف عائقا أمام أي تقدم، ونطور كافة الخدمات والأنشطة من طب ومجتمع بالإضافة إلي الطفرة العلمية التي نقوم بها منذ بدء العمل بكليات الجامعة، وهذا بات واضحا جليا في الكليات التي تم افتتاحها خلال السنوات الماضية، فضلا عن المباني الخدمية التي تم افتتاحها خلال الأيام القليلة الماضية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة لابناء المخافظة والمحافظات المجاور .

وأوضح الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة جنوب الوادى جاءت في الترتيب رقم (473) من بين (780) جامعة عالمية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة احتلت المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية في التصنيف، لافتا إلى أن الجامعة تتقدم من فترة إلى أخرى.

وأشار عكاوي، إلى أن الجامعة تفوقت على (307) جامعات من عدة دول شملت البرازيل، الهند، تايلاند، كندا، باكستان، رومانيا، تركيا، روسيا، إيطاليا، المجر، إيران، الأردن، أندونيسيا، المكسيك، كازاخستان، الفلبين وغيرها، لافتا إلى أن ذلك يأتي  في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجامعة بشكل مستمر للحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، والذي يقدم الكثير لدعم الجامعة،ويبذل قصاري جهده لتكون الأفضل.

يذكر أن جامعة جنوب الوادي حصلت علي الكثير من المراكز العلمية المتقدمة في عدة محالات عالميا ومحليا، واستطاع أبناؤها حصد الكثير من الجوائز والمراكز في كافة المجالات التي تجلعها في مصاف الجامعات العالمية والتي تستطيع حصد مزيد من المراكز المتقدمة في عدد كبير من المجالات العلمية لتحتل مكانها.

الجريدة الرسمية