رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تنفى وجود إصابات بالالتهاب السحائى بالمدارس

الالتهاب السحائى
الالتهاب السحائى - ارشيفية

نفت محافظة الجيزة ما تردد عن وجود حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي، وجاء ذلك ردًا على شائعات انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحى العمرانية.


وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحية أكدت أنه لا توجد أي حالات مؤكدة مصابة بمرض الالتهاب السحائي الوبائي سواء بالمدارس أو بالمحافظة، موضحا أنه في حالة وجود أي حالات اشتباه فردية يتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية حيال تلك الحالات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

10 معلومات عن التطعيم الجديد للالتهاب السحائي البكتيري للأطفال


وقال راشد إن مديرية الشئون الصحية تقوم حاليا بتطعيم الفئات المستهدفة بتطعيم سحائي المدارس وهم (أولى حضانة وأولى ابتدائي وأولى إعدادي وأولى ثانوي)، لافتا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات وصلت بإدارات الريف التابعة للمديرية بنسبة 86% ونسبة التغطية بإدارات الحضر التابعة للتأمين الصحي وصلت 75%.

وأشار إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات على مستوى المحافظة بالكامل بلغت 80% وجار استكمال التطعيمات لباقي الفئات المستهدفة حفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحة تقوم بأعمال المسح الدوري لطلاب المدارس بالمحافظة للتأكد من عدم وجود أي أمراض معدية بين الطلاب موجها بتكثيف جهود الطب الوقائي بمدارس المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم حفاظًا على سلامة الطلاب.
الجريدة الرسمية