رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على كيفية تفعيل بطاقة التموين خطوة بخطوة

بطاقة التموين
بطاقة التموين

كيفية تفعيل بطاقة التموين | أصدرت وزارة التموين القرار رقم ٣١ لسنة ٢٠١٨ بتاريخ ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨ بشأن تفعيل الرقم السري للبطاقات التموينية، وذلك بعد كثرة شكاوى بعض المواطنين.


كيفية تفعيل بطاقة التموين

ونبهت وزارة التموين على جميع مكاتب التموين بتفعيل البطاقة في القارئ الخاص بشركة سمارت والموجود بالمكاتب التموينية، حيث يتم إرسال رسالة من التليفون المحمول لصاحب البطاقة على رقم 9136 للحصول على الرقم السري بعد تشغيلها على قارئ سمارت.

كيفية تفعيل بطاقة التموين
ولتفعيل الرقم السري الخاص ببطاقات التموين يجب اتباع الخطوات التالية:

١- طباعة البطاقة وتحميل الرقم السري والكود الداخلي على قاعدة الإنتاج الحربي، وإذا ثبت غير ذلك يتم سحب ترخيص العمل من الشركة.

٢- تسلم الشركات البطاقات المطبوعة لمديريات التموين بحد أقصى ٣ أيام عمل من تاريخ استلام أمر البطاقة.

٣- تسلم مديريات التموين البطاقات للمكاتب التابعة بحد أقصى يومين عمل من تاريخ استلام البطاقة.

٤- يسجل موظف مكتب التموين عملية الاستلام على النظام بحد أقصى يوم من تاريخ استلام البطاقة.

٥- بعد تسجيل عملية استلام البطاقة المطبوعة على النظام يتم إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة مع تحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة وإرسال الكود السري في نفس الرسالة.

٦- يسلم موظف مكتب التموين المواطن البطاقة وتسجيل العملية على النظام.

يرسل المواطن رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم ٩١٣٦ مقابل مصاريف إلكترونية ٢ جنيه.

وفي سياق آخر ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستهدفين بالاستبعاد وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، والذين لم يقوموا بعمل تظلم من خلال الموقع أو من خلال مكتب التموين، بسرعة التوجه لعمل التظلم بالمكتب ومعهم المستندات التي تثبت صحة التظلم.

وزير التموين للتجار: "اللي عايز يشتغل معانا بما يرضي الله أهلا به"

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية.

وجاءت المستندات المطلوبة كالآتي:
- فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري.

- صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

ومن المقرر أن تغلق وزارة التموين والتجارة الداخلية باب تظلمات بطاقات التموين على محددات الاستبعاد التي وضعتها لجنة العدالة الاجتماعية نهاية الشهر الجاري.

وأكدت وزارة التموين أن هناك مواطنين تقدموا بتظلمات خلال شهر أكتوبر الماضي إلى مكاتب التموين، وقامت بعمل التظلم بمكاتب التموين، وقدمت مستندات وقامت المكاتب بإرسال بياناتهم ومستنداتهم إلى مديريات التموين، ومنها يتم إرسالها إلى الوزارة وهذه الفئة لايتطلب منها أي إجراء آخر وليس مطلوب منهم أي مستندات.

ويتقدم المواطن لمكتب التموين بالتظلم مؤيدا بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة به.

ويقوم مكتب التموين بمراجعة التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على النظام "موقع دعم مصر"، موضحا به الرقم القومي، ورقم المحمول، ورقم البطاقة الذكية نوع التظلم.

ويقوم المكتب بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديرية التموين على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة ومرفق بها cd.
الجريدة الرسمية