رئيس التحرير
عصام كامل

مدبولي يكشف سبب تعيين ٣٥ نائبًا للمحافظين

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من حركة المحافظين هو تحسين الأداء والنظر إلى المناطق التي تعاني من مشكلات بهدف تقديم مستوى خدمة أفضل للمواطن. 

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن النجاح في العمل التخصصي لا يعني ضمان النجاح في العمل العام مشيرا إلى أن تكليفات الرئيس هو أن يكون هناك جيل ثاني وصف ثاني من القيادات وهو ما يفسر تعيين ٢٣ نائب محافظ جديد في حركة المحافظين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحركة الماضية تم تعيين ١٢ نائبًا للمحافظين، بِمَا يعني أن هناك ٣٥ نائب محافظ مؤكدا أنه وخلال بضع سنوات يخضعون لتأهيل مكثف يؤهلهم لتولي المسئولية في السنوات المقبلة.

وتابع: "محدش فينا هيفضل موجود علطول ولازم نسلم الراية لهؤلاء الشباب". 

وجاءت القائمة النهائية لحركة المحافظين الجديد كالآتي:
عصام سعد إبراهيم أحمد، محافظا لأسيوط
عبدالحميد الهجان محافظا للقليوبية
جمال نور الدين محافظا لكفر الشيخ
أحمد عبد الله الأنصاري محافظا للفيوم
طارق رحمى محافظا للغربية
طارق الفقى محافظا لسوهاج
محمد الشريف محافظا للإسكندرية
خالد شعيب محافظا لمطروح
أشرف الدرديرى محافظا لقنا
شريف فهمى بشارة محافظا للإسماعيلية
أشرف عطية عبد البارى محافظا لأسوان
وعمرو حنفى محافظا للبحر الأحمر

كما شهدت حركة المحافظين، تعيين كل من إبراهيم الشهاوى نائبا لمحافظ المنوفية، ومحمد هانى جمال الدين نائبا لمحافظ بنى سويف، وأسامة القاضى نائبا لمحافظ المنيا، ومحمد محمود إبراهيم نائبا لمحافظ المنيا، وأيمن مختار نائبا لمحافظ الدقهلية.

وحسام فوزى نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، وأحمد النبوى عطا نائبا لمحافظ الغربية، وسمير محمد حماد نائبا لمحافظ القليوبية، وجاكلين عازر نائبا لمحافظ الإسكندرية، وحازم عمر نائبا لمحافظ قنا، وغادة يحيى نائبا لمحافظ أسوان، وأحمد محمود عبد العاطى نائبا لمحافظ الشرقية، وايناس سمير نائبا لمحافظ جنوب سيناء، وعمرو عثمان نائبا لمحافظ بورسعيد، ولبنى عبد العزيز نائبا لمحافظ الشرقية، وعمرو مجدى البشبيشى نائبا لمحافظ كفر الشيخ.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع المحافظين والنواب الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس في الاتحادية.
الجريدة الرسمية