رئيس التحرير
عصام كامل

طارق الشناوي: الأفلام المصرية تغيب عن المشاركة في"القاهرة السينمائي"

فيتو

قال طارق الشناوي الناقد الفني، مستشار اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 41: إن إحدى مميزات الدورة الجديدة، زيادة الأفلام العربية المشاركة فيها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء الورد"، تقديم الفنانة مادلين طبر، المذاع على فضائية "المحور"، أن هناك 3 أفلام روائية عربية تشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، كما أنه لأول زيادة أعداد أفلام الطرب.

وعن مشاركة الأفلام المصرية، أكد أنه لا توجد أفلام مصرية مشاركة في المهرجان سوى فيلم تسجيلي مدته ساعتين، مشيرا إلى أن الأفلام المشاركة في المهرجان يتم عرضها في المسابقة العامة.

مهرجان القاهرة ينتج فيلم "رزق السينما" عن يوسف شريف رزق الله

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلن في أغسطس الماضي، عن إهداء الدورة 41 للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، والإبقاء على اسمه مديرا فنيا، كما كشف خلال المؤتمر الصحفي مطلع نوفمبر الجاري، عن إطلاق اسمه على جائزة الجمهور.

يذكر أن يوسف شريف رزق الله، ارتبط بمهرجان القاهرة السينمائي، منذ دوراته الأولى، ومنحه نحو 40 عاما من حياته، بدأت بمشاركته في لجنة اختيار الأفلام بالدورات الأولى، قبل أن يتم اختياره سكرتيرا فنيا للمهرجان عام 1987، ثم مديرا فنيا عام 2000 وحتى رحيله 12 يوليو 2019.
الجريدة الرسمية