X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
براد بيت يثير التساؤلات حول دخوله في علاقة جديدة مع نجمة عراقية (صور) الأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندرية نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنة تراجع التجاري الدولي يهبط بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع مؤتمر لـ«جبهة الإصلاح النقابي» لإعلان موقفهم من جمعية تمرير ميزانيات المحامين الأوقاف تطالب أئمتها بالدعاء لمصر في خطبة الجمعة هيدرولوجية النيل الأبيض والمخزون الميت.. أهم النقاط لحل مسألة سد النهضة إحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهلية سكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناء "مطوري القاهرة الجديدة": ارتفاع أسعار العقارات بسبب خفض الفائدة الأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهلية وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الجمباز الفني يشارك ببطولة كأس العالم بألمانيا خطبة الجمعة مكتوبة | الأوقاف تترجم خطبة الجمعة لـ18 لغة غدا.. انطلاق منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة بـ"موسم ممطر" و"جدار الصوت" إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بشمال سيناء الصور الأولى لمحتويات الكشف الأثري الجديد بسقارة.. وتجهيزات الإعلان عنه عمرو سلامة يحاور المخرج البريطاني تيري جيليام بمسرح الهناجر.. غدا افتتاح معرض "القاهرة.. أحبك" في سينما الهناجر بحضور محمد حفظي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فتح باب التقدم لجائزة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:51 ص
عبد الرحمن الأبنودي عبد الرحمن الأبنودي مى عبد الرحمن
 
أعلنت مكتبة الإسكندرية للعام الثاني على التوالي عن جائزة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية، وهذا لما للشاعر المصري الكبير من إسهام في مختلف جوانب الإبداع من شعر، ونقد، وجمع للتراث، وحوار درامي مميز، وأغان تغنى بها أشهر مطربي الوطن العربي، وتحظى الجائزة بدعم من رجل الأعمال الدكتور حسن راتب.

أشعل غضب «أصحاب العمامة» ومنحه الملك 14 قرشًا.. الأبنودي الذي لا نعرفه

وتنقسم الجائزة إلى فرعين؛ الأول: جائزة شعر العامية، ويجب أن يكون الديوان المتقدم للجائزة مطبوعًا وبالعامية المصرية، وأن تكون طبعته الأولى قد صدرت بداية من عام 2018 وحتى الموعد النهائي للتقديم، وألا يقل عمر الشاعر المتقدم عن 20 عامًا وألا يزيد عن 40 عامًا في 31 يناير 2020، ويجب أيضًا ألا يكون قد سبق للشاعر الفوز بالمركز الأول في جائزة الأبنودي أو أي جائزة أخرى لشعر العامية خلال خمس سنوات سابقة، وأن يتقدم بديوان واحد فقط له، ويُرفِق مع الديوان تعريفًا به، ووسائل التواصل معه.

ويخصص الفرع الثاني للدراسات النقدية، ويتطلب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبد الرحمن الأبنودي، وألا تكون قد نُشرت من قبل، وألا تقل عن 20 ألف كلمة ولا تزيد عن 40 ألف كلمة.

ويجب أن يُرفق المتقدم إقرارًا بأنه صاحب الدراسة وأن جائزة الأبنودي لا دخل لها بأي نزاعات حولها، وتسلَّم الدراسة النقدية في نسختين إحداهما ورقية والأخرى على CD، ولا يوجد شرط للسن في هذا الفرع. ويُرفق مع الدراسة أيضًا تعريفًا بالباحث، ووسائل التواصل معه.

الأبنودي يروي ليلة القبض على يوسف إدريس في السودان

وتتلقى مكتبة الإسكندرية خمس نسخ من الديوان في مجال الشعر، ونسخة ورقية واحدة في مجال الدراسات النقدية، وذلك في بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة بدءًا من 15 أكتوبر 2019 وحتى 31 يناير 2020.

وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين في ذكرى ميلاد الأبنودي يوم 11 أبريل 2020، وتُسلَّم الجوائز في احتفال كبير في ذكرى وفاة الأبنودي يوم 21 أبريل 2020، ويحصل الفائز الأول في كلا الفرعين على مبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري، ويحصل الفائز الثاني على مبلغ عشرين ألف جنيه مصري.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات