X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس برلمانية الحركة الوطنية: الأسعار ستنخفض أول أكتوبر

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:13 م
النائب محمد بدراوي النائب محمد بدراوي محمد زكريا
 

أعرب النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، عن توقعاته بانخفاض الأسعار في بداية شهر أكتوبر المقبل.

أوضح بدراوي أن آلية التسعير التلقائي التي صدر بشأنها قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 5 يوليو الماضي، تحتاج إلى أن تُعد بشأنها تصورات جديدة ليتم تطبيقها على أسعار السلع، سواء بالزيادة أو بالنقصان أول أكتوبر، مشددًا على أن قرار رئيس الوزراء نص على عمل تسعير تلقائي كل ثلاثة أشهر، وذلك وفقًا لتراجع أو ارتفاع الأسعار العالمية، وألزم القرار وزارة البترول بتشكيل لجنة لمراجعة أسعار المنتجات البترولية، بناءً على سعر برميل البترول عالميًا وبناءً على سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية أنه من المفترض في يوم ١ أكتوبر أن نكون أمام تسعير جديد، خاصة أن الأسعار العالمية تغيرت للأحسن وسعر برميل البترول عالميًا تغير، وكذلك سعر صرف الجنيه أمام الدولار، بما يعني أنه يفترض أننا أمام انخفاض في الأسعار، وليس زيادة، وذلك وفقًا لآلية التسعير التلقائي الصادر بشأنها قرار من رئيس الحكومة.

وأشار إلى أنه أصبح عندنا تغير إيجابي متوقع، وانخفاض عالمي ملحوظ في الأسعار، حيث انخفض سعر برميل البترول من ٦٨ دولارًا في الموازنة العامة الماضية إلى ٥٨ دولارًا في الموازنة الجديدة، بمعدل انخفاض نسبته تتراوح من 12% إلى 15%، كما تحسن سعر الجنيه أمام الدولار من ١٧،٤٣ إلى ١٦،٦٠..

 وكل هذه عناصر إيجابية تجعل متخذي القرار في اللجنة المشكلة للتسعير التلقائي خلال مراجعتهم للأسعار في أول أكتوبر، يميلون لاتخاذ قرارات بالتخفيض وفقًا للمؤشرات العالمية، بما يعطي المصداقية في تطبيق الآلية، والمصداقية تعد عنصرًا مهمًا جدًا لأن التثبيت في ظل الوضع الراهن صعب، خاصة أن 35% أو 40% من احتياجاتنا من مشتقات البترول يتم استيرادها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات