X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
الإسكان: جارٍ تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب و7 للصرف بالقليوبية إنشاء مصنع للغزل على أحدث النظم التكنولوجية في المحلة (صور) ضبط 3 أشخاص سرقوا توك توك من طالب بالإكراه في سوهاج "التخطيط القومي" يواصل ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" لأعضاء البرلمان بهجت العبيدي: الرئيس فند ببراعة كل شائعات الجماعة الإرهابية التخطيط: إنشاء وحدة لدراسات جدوى المشروعات الاستثمارية الصحة: ميكنة منظومة التأمين الشامل على مرحلتين مورينو يرحب بانضمام أنسو فاتي لمنتخب إسبانيا "أسوان" يتعاقد مع أوميد أوكري لمدة عامين في صفقة انتقال حر ضبط عامل وضع سم فئران لزوجته في وجبة فراخ بسوهاج اليوم.. إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث السفارة الأمريكية الثانية نيمار يتصدر عناوين صحف فرنسا.. ويصفونه بالعبقري ساديو ماني يسجل 20 هدفا على ملعب فريقه أنفيلد اليوم.. «الاستثمار» توقع اتفاقيات تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش نشرة الأخبار: انطلاق انتخابات الرئاسة التونسية.. وبوسي تكشف حقيقة القبض عليها من منزلها مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البابا تواضروس: الكنيسة تسير على أسس التعليم والتكريس

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 09:07 م
البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية عماد ماهر
 
ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوي، بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور لفيف من الأباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس والكهنة والشمامسة ومجموعة من شعب الكنيسة.

وجدد قداسة البابا تواضروس الثاني الدعوة لمن لديه كتب قديمة أو نسخ مكررة أن يقدمها إلى المقر الباباوي للمساهمة في تأسيس مكتبة كبيرة لخدمة الجميع، مقدما الشكر لرفعت فوزي جرجس، رئيس قسم الإحصاء بإدارة سوهاج التعليمية، والذي قدم مكتبة هدية، كما قدمت سيدة أخرى 10 كتب يعود تاريخها إلى قرن من الزمن.

وأضاف البابا تواضروس أن الكتب التي تصل إلى المقر الباباوي يتم استلامها وإرسالها إلى المكتبة لتصنيفها على الفور، ومن ثم يمكن الاستفادة منها خلال وقت قريب.

وأضاف البابا تواضروس أن الطالبة ميرنا حسني فخري، الطالبة بكلية الصيدلة، شاركت في مسابقة عالمية وفازت بالمركز الأول في المسابقة وهي من كنيسة مارجرجس خمراوية، وهي من طلاب الجامعة البريطانية، موضحا أن الأسبوع المقبل سيتم تكريم مجموعة من الشباب المبدعين والمخترعين.

وقرأ قداسة البابا تواضروس جزءا من الإصحاح الرابع من رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل العبرانيين، مؤكدا أن الحياة في الكنيسة تسير على أسس التعليم والتكريس، وأن المصدر الأول للتعليم هو الكتاب المقدس، والضلعين الآخرين للمثلث هما الأسرار اللتورجية وأقوال الأباء.

وأكد البابا تواضروس الثاني أهمية الكتاب المقدس في حياة الإنسان، وأن قراءة الكتاب المقدس تعطي حكمة للفرد في كافة التعاملات الحياتية إلى جانب أن الكتاب المقدس هو مصدر التعليم في الكنيسة كلها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات