X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
محافظ قنا يسلم عقود 23 محلا بمنطقة السوق التجاري رئيس شركة غاز الاقاليم: الدولة جادة في تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بالشرقية يورجن كلوب يحقق رقما تاريخيا في الدوري الإنجليزي أتلتيك بيلباو يتصدر الدوري الإسباني لأول مرة منذ 26 عاما محافظ جنوب سيناء يتفقد المدرسة الفكرية بمدينة الطور (صور) رش المزارع الحيوانية بقنا ضد الإصابة بالحشرات والآفات (صور) انتشار موسع لوعاظ الأزهر في المدارس لتنفيذ حملة "التعليم يبني الإنسان" اخبار ماسبيرو.. التليفزيون يدرس الاستفادة بخدمات اتحاد الإذاعات العربية والأوروبية وزير النقل يتابع مشروع كهربة الإشارات كشف هوية جثة غارقة في ترعة بقنا محافظ الدقهلية يشهد افتتاح فرع بنك مصر في المنصورة محافظ قنا يستمع لشكاوى 400 مواطن في اللقاء المفتوح (صور) رجال أعمال يؤكدون أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص بجميع الصناعات "50 خطبة عصرية".. أحدث إصدارات "الأوقاف" الأهلي يكشف عن ألبومه الرسمي في مؤتمر صحفي الأربعاء تأجيل محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع لـ 30 أكتوبر البدري يحضر لقاء الزمالك والاتحاد في بتروسبورت وزير التجارة: القطاع الخاص يعزز مسيرة التنمية مراوغة محمد صلاح في مباراة تشيلسي (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلماني يطالب بحل مشكلة نقص مياه الري بنهايات الترع خلال الصيف

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 07:41 ص
اللواء شكري الجندي، اللواء شكري الجندي، عضو مجلس النواب محمد الصياد
 
طالب اللواء شكري الجندي، عضو مجلس النواب، وزارة الموارد المائية والري بضرورة التصدي لمشكلة نقص مياه الري بعدد من محافظات الجمهورية.

وقال "الجندي" لـ"فيتو":" تتفاقم ظاهرة نقص مياه الري بعدد من المناطق في فصل الصيف من كل عام، خاصة بنهايات الترع والمراوي الفرعية، مما يهدد ببوار مساحات كبيرة بهذه الأماكن".

وأكد على ضرورة تطوير أنظمة الري بالأراضي القديمة، والتحول إلى الري بالرش والتنقيط بدلا من ري الغمر، الذي يستهلك عشرة أضعاف الري المتطور، على حد قوله.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه لمشروع الصوب الزراعية بمنطقة العلمين، بمحافظة مرسي مطروح، بداية الأسبوع الجاري، بتطوير أنظمة الري بالأراضي القديمة.

ونفت وزارة الموارد المائية والري في وقت سابق، صحة الأنباء المتداولة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، عن جفاف بعض الترع والمصارف في مصر، بالتزامن مع انخفاض إيراد نهر النيل 5 مليارات م3.

وأكدت الوزارة في بيان لها تنفيذ برامج لتوزيع مياه الري بكافة الترع على مستوى الجمهورية بالكميات المناسبة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يُجرى حاليًا تطهير نحو 33000 كيلو متر من الترع والمجارى المائية، وتجريف 3.1 مليون متر مكعب من الترسيبات لتيسير وصول المياه إلى النهايات وعدم حدوث أي مشكلات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات