X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
أحمد سعد يستعد لجولة غنائية في الإمارات الأسبوع المقبل حكم السوبر وش السعد للزمالك.. نحس على الأهلي رفع 875 طن قمامة وإزالة دور مخالف في المنصورة وزير الرياضة ينهي أزمة إيقاف نشاط كرة السرعة بمصر (GREE) الإنجليزية تدرس استخراج الطاقة من القمامة بالمنصورة (صور) جالطة سراي يتعادل سلبيًا مع كلوب بروج بدوري أبطال أوروبا توتنهام يسقط في فخ التعادل مع أولمبياكوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا لحظة ضبط عاطلين بحوزتهما 119 طربة حشيش بالقليوبية (فيديو) لحظة ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبى بمدينة نصر (فيديو) محمد رمضان ودنيا غانم يتصدران قائمة المرشحين لجوائز «نيكلوديون» بأبو ظبي دي ماريا وإيكاردي يقودان هجوم باريس سان جيرمان ضد ريـال مدريد اسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 18 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كواليس انضمام مصطفى كمال لجهاز المنتخب واستبعاد أيمن طاهر البابا تواضروس: الفساد يهدم الشعوب و«الفهلوة» لا تبني أوطان منتخب مصر "للاعبين القدامى" يتعادل مع الباجور (صور) الأقصر تستضيف 55 طالبا ألمانيا للترويج للسياحة الثقافية كوتينيو يقود بايرن ميونخ في مواجهة النجم الأحمر بدوري أبطال أوروبا سموحة ٢٠٠١ يتعادل مع المقاولون 1-1 في دوري الجمهورية (صور) محرز وسترلينج يقودان هجوم مان سيتي أمام شاختار بدوري الأبطال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس وزراء تونس يتخلى عن جنسيته الفرنسية من أجل الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 10:32 م
 رئيس الحكومة التونسية رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد وكالات
 
أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، تخليه عن جنسيته الفرنسية الثانية، بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وكتب الشاهد في تدوينة على صفحته بموقع فيس بوك، نشرتها وسائل الإعلام المحلية أنه قرر التخلي عن جنسيته الثانية التزامًا بالفصل 74 من الدستور، وأكد مصدر من حملته الانتخابية بحزبه "حركة تحيا تونس" تخلي الشاهد عن جنسيته الفرنسية.

رسميا.. رئيس الوزراء التونسي "يوسف الشاهد" يقدم أوراق ترشحه للرئاسة

ويفرض الفصل 74 على كل مترشح للرئاسية أن يتعهد بالتخلي عن جنسيته الثانية، إذا فاز بالانتخابات، وكتب الشاهد "مثل مئات الآلاف من التونسيين الذين أقاموا واشتغلوا في الخارج كنت أحمل جنسية ثانية وتخليت عنها قبل تقديم ترشحي للانتخابات".

وتابع: "على الذين يسعون لتحمل مسئولية رئاسة الجمهورية ألا ينتظروا الفوز في الانتخابات للقيام بذلك، أدعو كل المترشحين في هذه الوضعية إلى نفس الإجراء".

وعمل الشاهد، المهندس الفلاحي والحاصل على الدكتوراه في العلوم الفلاحية بباريس، في الحكومة منذ 2015 وشغل منصب وزير الشئون المحلية قبل تولي رئاسة الحكومة منذ 2016 بتكليف من الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

وقبل ذلك عمل الشاهد من 2003 إلى 2014 خبيرًا دوليًا في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأغذية والزراعة، وعمل في مجال التعليم العالي، وشغل خطة أستاذ مساعد بجامعة رين 1 بفرنسا في و20032002، ثم أستاذًا من 2003 إلى 2009، بالمعهد الأعلى الفلاحي بفرنسا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات