X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 17 أغسطس 2019 م
تجديد حبس 7 متهمين في واقعة مقتل عامل بالمنيا محافظ بني سويف: 62 ألف فدان للصوبات الزراعية هدية الرئيس للصعيد العمرانية أكثر أحياء الجيزة استقبالا لطلبات التصالح في مخالفات البناء خبير: إنجاح البورصة يتوقف على دعم وزراء المجموعة الاقتصادية لإدارة سوق المال "سيدات السلة" يحل سابعا في البطولة الأفريقية بعد غلق مطعم سوري بالإسكندرية.. مطالب بغلق المحال المخالفة إحباط محاولة تهريب أقراص ترامادول بمطار القاهرة مبنى للأوقاف على مساحة 7 قراريط يتحول لمقلب قمامة بالغربية (صور) قراءة في أرقام الأهلي وبيراميدز قبل مواجهة الفريقين بكأس مصر تشريح جثة سيدة بعد العثور عليها متفحمة بالشرقية أهلي بني غازي يحدد موعد معسكر بالقاهرة استعدادا لملاقاة الإسماعيلي فريق واما يطرح "اسمها ايه" من ألبوم "الصيف ابتدا" (فيديو) وزير الرياضة يلتقي أبطال الخماسي الحديث بحضور حطب والعريان (صور) وزير الآثار يتفقد مستجدات أعمال ترميم قصر البارون إمبان غدا استشاري ترميم يوضح الوثائق التاريخية الدالة على صحة ألوان قصر البارون حملة المليون زريعة.. صدقة جارية لتوفير الأسماك لصيادي وأهالي البحيرة وزير الرياضة يهنئ بعثة دورة الألعاب الأفريقية بتحقيق أول ميداليتين بالأسماء.. مصرع وإصابة 4 أشخاص بينهم طفلة بحادث انقلاب سيارة ببورسعيد النيابة تعاين موقع حادث مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البابا تواضروس يكشف أسباب استمرار سيرة العذراء مريم إلى اليوم

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 07:43 م
البابا تواضروس البابا تواضروس عماد ماهر
 
عبّر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بلقاء شعب الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار الجولات التي يجريها لعقد مزيد من اللقاءات.

وحرص البابا تواضروس الثاني على تكريم المتفوقين من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الثانوية العامة والفنية، والجامعات.

وتحدث البابا تواضروس خلال كلمته عن العذراء مريم، كمنوذج خدمة ناجح، وذلك بمناسبة انتصاف مدة صوم السيدة العذراء مريم، والذي بدأ في السابع من أغسطس الجاري.

وأضاف البابا تواضروس أن العذراء نموذج في الخدمة الهادئة، والخدمة الفاعلة المؤثرة، وثالثا كانت نموذجا للخدمة الشاملة، مشيرا إلى أنها تعد مثالا يجب أن يحتذي به كل خدام الكنيسة القبطية.

وأكد البابا تواضروس أن الهدوء هو أحد صفات الخادم الناجح، مشيرا إلى أن العذراء كانت نموذجا للخدمة الهادئة، وهو ما ساهم في استمرار سيرتها إلى الآن، وأضاف أن العذراء تمتاز بالصلاة والتسبيح متأملة.

وشدد البابا تواضروس على أن الصلاة والتسبيح والتأمل، أهم عوامل نجاح الخدمة، المثمرة، وحذر البطريرك من الثرثرة وكثرة الكلام.

وأكد البابا تواضروس الثاني، أن أهم ما يميز السيدة العذراء مريم، هو الطاعة، التي جعلتها تلمع في أعين الجميع إلى اليوم، مشيرا إلى أن حياة وخدمة العذراء كانت تزينها الطاعة، كما أن سيرتها كانت مقدسة.

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن ثلث كنائس الكرازة المرقسية تحمل اسم السيدة العذراء مريم، كما أن كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، يأتي اسمها من العذراء أيضا. 

ووصل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، إلى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لإلقاء العظة الأسبوعية، وسط حضور عدد كبير من شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويحضر الاجتماع الأسبوعي للبابا تواضروس، أساقفة الإسكندرية، وبعض من الكهنة والرهبان وشعب الكنيسة، حيث يلقي البابا كلمة روحية على الحاضرين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات