X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
بالأسماء.. "الأوقاف" تعتمد 15 محفظًا جديدًا للقرآن رئيس "الحركة الوطنية": القائمة المغلقة الأفضل في الاستحقاقات الدستورية "كفر ناحوم" حصريا ولأول مرة على ART.. الليلة افتتاح 6 مدارس جديدة بأول يوم دراسي في الغربية بتكلفة 60 مليون جنيه بالأرقام.. حسام عاشور (سوبر) الأهلي بعد الفوز على الزمالك تأجيل محاكمة متهمين في "أحداث ماسبيرو"لـ24 سبتمبر طرح 108 أفدنة للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بجمصة (صور) "قطاع الأعمال": 700 مليون جنيه لتدريب العمال على استخدام معدات الغزل الجديدة دورة تدريبية عن "التسويق الإلكترونى" باتحاد الصناعات 8 ملايين جنيه لتوفير فرص عمل للشباب بمشروعات متناهية الصغر في قنا مان يونايتد يتأخر بهدف أمام وست هام في الشوط الأول رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل المرافق وتطوير المناطق العشوائية 100 دراجة تشارك في كرنفال الدراجات بجامعة طنطا (صور) ساندرا سمير تتوج بلقب بطولة فيوتشر القاهرة للتنس "راكتا" تصدر تقرير الالتزام بقواعد حوكمة الشركات العثور على جثة مجهولة الهوية داخل ترعة في قنا قوات خاصة ومدرعات للسيطرة على اشتباكات الحسينات في قنا مصطفى بسيط ضيف "ستار شو" على الشرق الأوسط.. الليلة ريتشارد الحاج: طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالزغاريد والرايات البيضاء.. أهالي سيناء يودعون الحجاج (صور)

السبت 03/أغسطس/2019 - 06:42 م
محمد عبد العظيم
 
ودع أهالي محافظة شمال سيناء حجاج بيت الله الحرام أثناء ذهابهم إلى مكان تجمع الأتوبيسات الناقلة لهم، بالزغاريد والرايات البيضاء.

وتوارث أبناء محافظة شمال سيناء هذه العادات في موسم الحج ومن كان حالفه الحظ بالذهاب إلى بيت الله الحرام فقبل ذهابهم إلى الحج تفتح المنازل لاستقبال المهنئين والمباركين بذهابهم إلى الحج.

ويجهز أهل الحاج زفة بالسيارات لتوديعه معبرين عن فرحهم بذهابه إلى أداء فريضة الحج، ويزينونها بالبلالين والرايات البيضاء على مقدمة السيارات التي تعد إحدى عادات أهل سيناء.

وعند عودته يقوم الأهل والأصدقاء بتزيين جدران المنزل وطلائه والكتابة عليه عبارات "حمد لله على السلامة يا حاج" بجانب نقش رسومات للكعبة المشرفة ومواكب الحجيج قديمًا والمسجد النبوي، ويتم أيضًا تزيين الشارع الذي يقطن فيه الحاج.

بالصور.. «السلم» أحد الابتكارات الجديدة لتوديع الحجاج بالعريش

ومن عادات أهل سيناء تعليق الرايات البيضاء على أسطح منازل الحاج وعند وصوله يتم نحر الذبائح ودعوة الجميع إلى مأدبة غذاء وإطعام الزائرين والمهنئين وتوزيع اللحوم على الفقراء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات