X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021 منة فضالي بإطلالة جريئة في أحدث ظهور "بسبب لعب العيال".. مشاجرة بين عائلتين في البدرشين أموال إسلام عيسى تنعش خزينة المصري وتنقذه من أزماته المالية 1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تنقل الإنسان إلى عالم الروحانيات.. علاقة البابا بالموسيقى والأغاني

الخميس 27/يونيو/2019 - 01:54 م
قداسة البابا تواضروس قداسة البابا تواضروس الثاني عماد ماهر
 
يستمع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال صالون الكاتبة فاطمة ناعوت، والذي يحمل هذا الشهر اسم "الوطن عند السلف الصالح"، للعديد من الأغاني والفقرات الموسيقية، التي تمتد لساعات.

البابا تواضروس الثاني قال في أكثر من مناسبة: إنه يستمتع بالموسيقى، ويميل إلى سماع بعض الألحان عن موسيقيبن معروفين.

وكشف البابا تواضروس الثاني عن حبه لسماع الموسيقى، وبالأخص مقطوعات عمر خيرت، فضلا عن موسيقى الرحبانية وبعض أغاني فيروز.

لكن بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لفت إلى أن الوقت يحكمه وهو مزدحم لأقصى درجة، ملمحًا إلى صعوبة سماعه الموسيقى والاغاني في الوقت الراهن لضيق الوقت.

وقال البابا تواضروس الثاني: إن الموسيقي تنقل الإنسان إلى عالم آخر من الروحانيات، موضحًا أن الموسيقى ترقق المشاعر، ولذلك رفض الفن يعني أن المشاعر ليست حساسة.

وأضاف "تواضروس"، أن المشاعر والعواطف تنتقل من خلال الفن، مؤكدًا عشقه للموسيقى وبالتحديد ألحان الموسيقار المصري عمر خيرت

البابا تواضروس من عشاق القراءة أيضا بجانب الموسيقى، حيث كان يحرص على قراءة المقالات السياسية في الأهرام، مثل مقالات محمد حسنين هيكل.

وأضاف بابا الكنيسة الأرثوذوكسية، أنه يحب القراءة للدكتور زكي نجيب محمود ويظل يعيد قراءته، وكذلك الدكتور طه حسين وقصة الأيام.

وأوضح البابا تواضروس الثاني، أنه يقرأ كثيرًا كتب الآباء القديسين، فضلًا عن قراءة الكتاب المقدس والجرائد اليومية.



البابا تواضروس : الأقباط أكثر شعوب العالم حبا في الكنيسة


يلتقي قداسة البابا مع جمهور صالون فاطمة ناعوت في حوار مفتوح حول قيمة الوطن لدى الإنسان كما تتكلم فاطمة ناعوت في فقرة “مصريات” عن: “الوطن عند السلف الصالح”، وكيف كانت مصرُ الوطن هي تميمة النجاة عند الجد المصري القديم، أو (السلف الصالح)، كما تطلق ناعوت دائمًا على الأجداد الفراعنة.

ويقدّم الصالون درع تكريم لقداسة البابا تواضروس الثاني تقديرا لمواقفه الوطنية النبيلة، ويُسلّم الدرع الفنان الكبير “سمير الإسكندراني”، بوصفه الأب الروحي للصالون.

ويشتمل الصالون على فقرات فنية من صولوهات وطنية على العود الشرقي للفنان فادي عادل، وأغان وطنية بصوت المطرب فاروق مرتضى على موسيقى عازف العود ميخائيل جرجس. كما يقدم فريق (قلب مصر) للمكفوفات عدة أغنيات وطنية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات