X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
اسعار الذهب اليوم الخميس | أسباب ارتفاع الذهب 15 جنيها في يومين الجريدة الرسمية تنشر قرار «التضامن» بتعديل بعض الأحكام المالية إيتو: تألق محمد صلاح يصب في مصلحة الكرة الأفريقية محمد إمام يعود لتصوير"لص بغداد" بعد توقف 6 شهور إزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومجرى النيل بقنا تشييع جثمان خالد أبو كريشة بحضور نقيب المحامين (فيديو وصور) مواعيد اختبارات الناشئين لنادي إنبي بالمحافظات موسم 2020/2019 التضامن: مراجعة "تكافل وكرامة" كل ٣ سنوات إحالة 8 أطباء للتحقيق بسبب الغياب في كفر شكر بالقليوبية "الإسكان" تعتمد اللائحة المالية والإدارية لتعاونيات البناء وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا التضامن تعلن معايير الإقصاء من برنامج تكافل وكرامة تدريب الزمالك.. عودة أوباما وغياب هذا الرباعي تفاصيل رد رئيس قناة "صحتي" على قرار إغلاقها أحمد حسن.. عميد لاعبي العالم وصاحب الأرقام القياسية في أفريقيا «بروفايل» توقف تصوير فيلم آن هاثاواي الجديد بسبب حادثة مروعة ليفربول يستعد لصفقة من العيار الثقيل.. هل يلعب جريزمان بجوار صلاح؟ PayNas تحصد المركز الأول في مسابقة سيمليس شمال أفريقيا 2019 جوزيه مورينيو يعلن عن وظيفته.. "الحلم"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتحاد الكتاب العرب ينعى الشاعر اليمني فريد بركات

الجمعة 07/يونيو/2019 - 04:14 م
الشاعر اليمني فريد الشاعر اليمني فريد بركات مى عبد الرحمن
 
أرسل الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برقية عزاء إلى الشاعر الدكتور مبارك سالمين، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ينعي فيها الشاعر والصحفي اليمني الكبير فريد بركات (1946- 2019) إثر تداعيات مرض عضال.

أكد الصايغ في برقيته على الخسارة الكبيرة التي منيت بها الثقافة اليمنية برحيل بركات، الذي يعد واحدًا من أهم الشعراء والصحفيين في اليمن الشقيق، كما مارس العمل السياسي الحزبي وتعرض للاعتقال بسببه لمدة عامين ونصف العام، إضافة إلى أنه أحد مؤسسي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ومنظمة الصحفيين اليمنيين في عدن.

وأشار الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب –في برقيته- إلى الدور الكبير والبارز الذي يقوم به المثقفون والأدباء والكتاب اليمنيين، سواء على المستوى الداخلي في قيادة العمل الوطني في سبيل تقدم اليمن وعزتها، أو على المستوى العربي، وتشهد على ذلك المطبوعات اليمنية التي تضيء أرفف المكتبات في كل دول الوطن العربي، والأسماء الأدبية الكبيرة التي خرجت من اليمن في الشعر والقصة والرواية والنقد الأدبي وفي مختلف الفنون والآداب.

وقال الصايغ إن هذا ليس غريبًا ولا مدهشًا في بلد عريق مثل اليمن، تعد حضارته من أقدم الحضارات التي عرفها العالم، حضارة سبأ، ومن بلد يعد أول من أقام السدود، سد مأرب، لخدمة التنمية وصناعة الرفاه الاقتصادي والاجتماعي. لذلك فإن التربة اليمنية ولادة، وسوف تستمر في العطاء ورفد الثقافة العربية بالمزيد من المثقفين والأدباء النابهين.

يذكر أن الراحل الكبير الشاعر والصحفي اليمني فريد بركات تلقى تعليمه حتى الثانوية العامة في عدن باليمن، ثم التحق بجامعة القاهرة وحصل منها على ليسانس الآداب عام 1968، وتقلد عددًا من المواقع الثقافية، منها: رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة التي تأسست في اليمن عام 1970، وكيلًا لوزارة الثقافة اليمنية، ثم نائبًا للوزير، مديرًا لتليفزيون عدن، نائبًا لرئيس اللجنة الدولية للإعلام لشئون الإذاعة والتليفزيون، مديرًا لمكتب وزارة الثقافة والسياحة.. وغيرها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات