X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
الطيران يتصدر دوري الكرة النسائية بعد الجولة الأولى (صور) جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباريات اليوم بالجولة الرابعة هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟ البابا تواضروس: مصر وفرنسا تجمعهما علاقات قوية من التفاهم والمحبة "استقر في قصر ملك الترام".. مواصفات وسيناريو عرض ترام مصر الجديدة بقصر البارون غدا.. قرعة أمم أفريقيا لليد بتونس بمشاركة ١٧ منتخبا الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة وادي دجلة..تعرف على التفاصيل رئيس جهاز القاهرة الجديدة يترأس حملة للقضاء على تعديات الطرق تعادل سلبي بين الإسماعيلي وحرس الحدود بالشوط الأول اخبار ماسبيرو.. بدء إذاعة "أبطال النصر" على البرنامج العام غدا إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بملوي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طوارئ بجميع القطاعات استعدادا لعيد الفطر في الشرقية

السبت 01/يونيو/2019 - 01:38 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه سامح المغازى
 
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم السبت رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاق دائرة المحافظة مع تشديد الرقابة على الأسواق ومحال بيع الأسماك المملحة استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة ومديرية خدمية لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين ومتابعة أي أحداث أو أزمات طارئة للتغلب عليها والتعامل معها.

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، مشددًا على ضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث وإخطار غرفة العمليات فورًا.

ووجه محافظ الشرقية بضرورة التنسيق بين مديريات "التموين - الطب البيطري - مباحث التموين - الصحة" وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية ومحال بيع الأسماك المملحة لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما شدد غراب على مدير مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية لزيادة المعروض من السلع الأساسية بكافة أنواعها أمام المواطنين وبيعها بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل.

ونبه محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بالمرور الدوري على ثلاجات حفظ المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة المعروض للاستهلاك الآدمي.

وأصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية كلا في مجال عمله بالمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بمنافذ البيع والتنبيه برفع الإشغالات وتكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام الكامل بنظافة البيئة والتنسيق مع شرطة المرافق خلال إجازة العيد لخلق بيئة صحية نظيفة وتهيئة المناخ أمام المواطنين للاحتفال بأعياد الفطر المبارك.

وشدد غراب على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم طوال أيام إجازة العيد وقيامهم بأداء الدور المنوط بهم لتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال أيام العيد.

كما نبه على مديري مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ ووضع جدول نوبتجيات على مدار 24 ساعة وتوفير جميع المستلزمات والأدوية الطبية.

ووجه محافظ الشرقية مدير إدارة المرور ومديري الإدارات الفرعية التابعة لها بالمراكز بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدي لكافة المخالفات ولتحقيق الانضباط المروري ومواجهة المخالفين ولمنع وقوع أي حوادث على الطرق العامة والرئيسة للتصدي لكافة المخالفات ولتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات، مشيرًا إلى أنه تم إعداد خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية والمرور لتأمين احتفالات المواطنين بأعياد الفطر المبارك مع تفعيل إجراءات التأمين لكافة المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة بالمحافظة وذلك خلال نشر الخدمات الأمنية والنظامية والمرورية وفقًا لطبيعة المنشأة وحجمها وموقعها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد على مسئولي شركة الدلتا للنقل والسياحة ومشروع النقل الداخلي وشركات النقل الجماعي وإدارة مواقف الشرقية وكافة الإدارات الفرعية لموقف نقل الركاب بالمراكز والمدن بتوفير كافة وسائل النقل اللازمة على كافة الخطوط لتوفير سبل الراحة للركاب ومنع تكدس بالمواقف المختلفة مع ضرورة مراقبة تطبيق تعريفة الركوب المقررة لضمان عدم استغلال المواطنين أيام العيد.

وأصدر غراب تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع كافة الجهات المختصة بتكثيف الجهود وتشديد الرقابة خلال أيام عيد الفطر لمنع التعديات على الرقعة الزراعية والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوة أولًا بأول وقبل تطورها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات