X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
"المقاولين الإثيوبي" يدعو الشركات المصرية للتوسع بأسواقها الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي بسبب تجاوزها بحق رئيس نادي الزمالك تحرير 183 محضرا ومخالفة متنوعة في حملة تموينية بأبنوب أسيوط ٢٢ يونيو.. نظر دعوى إلغاء ترشيح عميد دار العلوم القاهرة طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق" فضية وبرونزية للريشة الطائرة في بطولة مورشيوس الدولية محافظ الوادي الجديد: نجحنا في القضاء على ظاهرة التلوث السمعي انقطاع المياه عن 3 مناطق بالمنصورة لمدة 12 ساعة ياسر جلال يهنئ شقيقه رامز بنجاح فيلم "سبع البرمبة"(فيديو) غرق طفلين أثناء الاستحمام بترعة اخناواي في الغربية أحمد عكاشة: 24% من المصريين يعانون آلاما نفسية #مروان_محسن يتصدر "تويتر" بعد إحرازه الهدف الأول في شباك غينيا المنتخب الوطني يتقدم بهدف أمام غينيا في الشوط الأول تصنيف شركات المقاولات المصرية للعمل بالخارج بدء مشروع تطوير المتحف المصري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي علاء مرسي ضيف "كلام ستات" على ON E.. غدا منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم المغرب تخسر بالثلاثة من زامبيا وديا انتهاء مشكلة منتخب مالي بعد انتهاء أزمة الاتحاد





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ثلاثة نجوم يسدلون الستار عن مسيرتهم الكروية

الإثنين 27/مايو/2019 - 03:50 م
DEUTSCHE WELLE
 
بعدما خاضوا معارك كروية مختلفة، وعاشوا لحظات ستظل عالقة بقوة في أذهان عشاق الساحرة المستديرة، وضع عدة نجوم كبار حدًا لمسيرتهم الكروية، وقد شهد مسار هؤلاء النجوم خيبات أمل كبيرة، ولحظات مميزة أهمها اعتلاء منصات التتويج.

مع إسدال الستار عن أغلب الدوريات الكبرى في عالم الساحرة المستديرة، تكون مسيرة بعد النجوم الكبار قد وصلت إلى نهايتها، في ظل توقعات بأن تستمر علاقة هؤلاء النجوم مع كرة القدم، لكن من جوانب أخرى على غرار عالم التدريب والعمل الإداري داخل الأندية.

المايسترو تشافي
أعلن المايسترو تشافي هيرنانديز رسميًا اعتزاله كرة القدم نهاية هذا الموسم، تشافي الذي تلقبه الجماهير بـ"المايسترو" عاش لحظات ذهبية مع فريقه السابق برشلونة، وتوج معه بعدة ألقاب محلية وقارية في أكثر من مرة.

واشتهر تشافي بتمريراته المتقنة للغاية، والتي عجزت دفاعات أقوى الفرق عن التعامل معها، كما أن الدولي الإسباني السابق كان يتمتع بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة، وذلك رغم محاولات الفرق المنافسة الحصول عليها.

وعلى المستوى الدولي، فاز تشافي هيرنانديز بكأس الأمم الأوروبية (2008، 2012) مع المنتخب الإسباني ولقب كأس القارات، وكذلك كأس العالم سنة 2010 في مونديال جنوب أفريقيا، إذ كان المايسترو واحدًا من صناع الملحمة الإسبانية، أما آخر فريق لعب له تشافي، فهو السد القطري. ويُتوقع أن يتجه المايسترو الإسباني إلى عالم التدريب قريبًا.

صاحب القفاز تشيك
سيكون نهائي الدوري الأوروبي بين أرسنال وتشيلسي يوم الأربعاء 29 مايو آخر مباراة في مسيرة حارس "المدفعجية" بيتر تشيك، الذي يُعتبر واحدًا من أحسن حراس المرمى في السنوات الأخيرة.

وتألق بيتر تشيك كثيرًا أثناء حملة قميص فريق تشيلسي من 2004 حتى 2015، حيث فاز الحارس التشيكي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أربع مرات، ومسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة.

ومن المنتظر أن يعود بيتر تشيك إلى فريقه السابق تشيلسي عقب نهاية الموسم، لكن هذه المرة كمدير رياضي للفريق، وفق ما أشارت إليه تقارير صحفية سابقة.

الهداف فان بيرسي
بدوره، أسدل المهاجم روبن فان بيرسي الستار عن مسيرته الحافلة بالكثير من الأرقام المميزة، فقد توهج الدولي الهولندي السابق بشكل لافت للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وكان مصدر رعب للعديد من الحراس.

وبدأ فان بيرسي مسيرته كلاعب محترف في صفوف فريق فينورد روتردام الهولندي، لينتقل بعدها إلى "البريميرليج" عبر بوابة فريق العاصمة اللندنية أرسنال، وحمل الدولي الهولندي السابق قميص "المدفعجية" لمدة 8 سنوات. وانتقل فان بيرسي بعدها إلى مانشستر يونايتد، حيث قضى مع "الشياطين الحمر" 3 مواسم ناجحة للغاية، وسجل عدة أهداف حاسمة.

وفي سنة 2015، حط فان بيرسي الرحال في الدوري التركي، إذ حمل قميص فنربخشة لمدة عامين ونصف، ليعود مجددًا إلى فينورد روتردام وينهي مسيرته الكروية هناك، وعُرف عن روبن فان بيرسي حاسته التهديفية الكبيرة أمام المرمى، وتسجيله للأهداف من زوايا تبدو صعبة للوهلة الأولى.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات