X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
بطل "Aladdin" يهتف "تحيا مصر" أثناء ترويجه للفيلم (فيديو) أسباب رد هيئة محاكمة جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة حبس متهم بقتل مسن في الصف النيابة تطلب تقدير الخسائر الناجمة عن حريق العشش بالدقى حبس عصابة ترويج المواد المخدرة وبيعها في الوراق حبس شخصين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الشقق السكنية في إمبابة المصري يجهز الرد على المركزي للمحاسبات بعد إقالة المدير المالي رسميا.. ستيف كلارك مديرا فنيا لمنتخب أسكتلندا مصر تطلق أول مهرجان لعسل النحل المصرى 16 أكتوبر المقبل أذان المغرب في 15 رمضان بصوت الشيخ محمود الطوخي (فيديو) محلية البرلمان: لجنة لحل أزمة تعدد الولايات بأرض نادي جزيرة الورد دعاء الإفطار في 15 رمضان للشيخ محمود الإبيدي (فيديو) عمرو خالد: "علاقة عجيبة" تربط بين التوبة والستر.. تعرف عليها (فيديو) "التصديري للصناعات الغذائية" يجهز للقاءات مع بعثة مستوردين لتنشيط القطاع أمين "البحوث الإسلامية" يتفقد المبنى الجديد لمكتبة الأزهر مسلسل ولد الغلابة.. لحظة طرد أحمد السقا من منزله بسبب أشقائه (فيديو) السياحة تبدأ تلقي طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين شريف إسماعيل يتفقد استعدادات الإسماعيلية والسويس لبطولة الأمم الأفريقية هل تساهم القائمة الانتخابية في تسهيل مهمة المرشحين لـ"مجلس الشيوخ"؟



تفضيلات القراء

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

د. ريمون ميشيل يكتب: أضف خلايا جديدة لمُخك

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:44 ص
د. ريمون ميشيل د. ريمون ميشيل
 

يعتقد الكثيرون منا أن أدمغتهم ونسبة ذكائهم يظلان ثابتين بعد اكتمال تكوينهم، وهذا المفهوم مغلوط؛ فالعلم الحديث أظهر أن تركيبة الدماغ لها قابلية للتغيير، بل وزيادة عدد الخلايا العصبية التي ينتجها المُخ في جزء يُعرف باسم "الحُصين"، وهو يقع أسفل القشرة المخية.

يمكنك الآن أن تزيد من كفاءة مخك وذاكرتك بشكل هائل أيًّا كان عمرك الحالي، كما يمكنك تحسين حالتك المزاجية والتقليل من أعراض الاكتئاب بطرق بسيطة جدًّا، وهو ما يسمي علميًّا بمصطلح "لدونة الأعصاب"، أي ليونتها وقدرتها على التشكيل والتجدد.

ومن أهم العوامل التي تُساعد على إنتاج تلك الخلايا الجديدة باستمرار في مُخك: القراءة والاطلاع والتعلم المستمر، واكتشاف وتعلم مهارات جديدة، والتفكير الإيجابي، وممارسة الرياضة.

ومع الاعتياد على ذلك ستلاحظ تغير قدرات مُخك بشكل جذري، وزيادة نسبة الذكاء الذي أنعم الله عليك به بنسبة كبيرة، فقط عليك أن تستمر في تطوير نفسك كل يوم، وتبذل المزيد من الجهد الذي سيعود عليك بالراحة في حياتك عندما يزداد وعيك ويتطور ويتشكل من جديد، ولا تنسَ أن تشكر الله على روعة خليقته، وهي مرونة مُخك الذي يمكنك الآن إعادة بنائه من جديد.
----------------------------------------
( * ) استشاري الصحة النفسية وكاتب في مجال العلوم الإنسانية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات