X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
جوهرة دورتموند على مشارف دخول تاريخ الكرة الألمانية ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق بالمعادي عبد الفتاح يشيد بأداء التحكيم المصرى أفريقيا وعالمياً طارق الغنام أسطورة "سلة الأهلي" يعلن اعتزاله وفاة مدمن بعد تعاطيه جرعة هيروين زائدة.. وأصدقاؤه يلقون بجثته بالمقابر تأجيل طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" لـ19 يونيو تكريم العاملين بالتأمين الصحي المشاركين بمبادرة 100 مليون صحة بقنا (صور) "القوى العاملة": تعيين 2392 باحثا عن العمل منهم 55 معاقا بالقليوبية مصادرة 209 قطع سلاح وتنفيذ 76 ألف حكم قضائي بروتوكول تعاون بين "التضامن" وبنك ناصر لتطوير الحضانات بطاقات الحقائب المطبوعة.. طرق إنهاء إجراءات سفر الأمتعة من المنزل توريد 248 ألف طن قمح للصوامع والشون الحكومية والمخصصة في المنيا 50 يورو تنهي حياة عاطل على أيدي طالبين بأسيوط النيابة تستمع لأقوال شهود العيان بواقعة انتحار عامل في الوراق التحقيق في العثور على جثة مسن مجهول الهوية في النهضة محاضرة فنية أخيرة للاعبي الأهلي قبل مواجهة الإسماعيلي 15.1% ارتفاع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال مارس 2019 سرادقات للكشف عن فيروس سي أمام المساجد في شهر رمضان بأسيوط (صور) هدم العشش خلف حديقة بدر بجسر السويس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مسن يدلي بصوته داخل سيارة ربع نقل أمام لجنة الاستفتاء بسوهاج (فيديو)

الأحد 21/أبريل/2019 - 08:46 م
محمد زقالى
 
في لفتة إنسانية ترك المستشار ضاحي سلطان رئيس لجنة رقم 28 بمدرسة العمدة أحمد سليمان الإعدادية بالنصيرات دائرة مركز دار السلام بمحافظة سوهاج اللجنة لمساعدة مسن يبلغ من العمر 85 عاما لإدلاء بصوته الانتخابي للتعديلات الدستورية لعدم تمكنه من دخول اللجنة نظرا لكبر سنه وعجزه عن الحركة وذهب إليه رئيس اللجنة وقام المسن بالإدلاء بصوته داخل سيارة ربع نقل.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسيا واحتياطيا) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات