X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مايو 2019 م
15 لاعبا من أصول أفريقية مع منتخب فرنسا بكأس العالم للشباب "الرقابة المالية" تعتمد تعديل لائحتي صندوق العاملين بالعقارية وبنك مصر على لطفي يقترب من إعلان جاهزيته لتدريبات الأهلي اخبار ماسبيرو.. محطات الإرسال الجديدة تغادر جمارك المطار اليوم استمرار هدم عشش جسر السويس لاستكمال محور الطوارئ نائب يطالب بدراسة جدوى تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي أجيري لاتحاد الكرة: حاسبوني بعد كأس الأمم "التنمية المحلية" تناقش آلية تراخيص عربات الطعام بالشوارع الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بـ20 محافظة في المناطق المحرومة ضبط 4 آلاف مخالفة مرورية و29 سائقا تحت تأثير المخدرات جروس يضع مع معاونيه خطة الزمالك لنهائي الكونفدرالية تنفيذ 75 ألف حكم قضائي وضبط 208 قضايا مخدرات محافظ القاهرة: تجهيز وحدات "روضة السيدة" بالأثاث والأجهزة الكهربائية مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لنقل المعتمرين 20 يونيو اخبار ماسبيرو.. دعاء اليوم الثامن عشر للنقشبندي بالإذاعة "السكك الحديدية" تخفض سرعة القطارات بسبب الموجة الحارة الشمس تتعامد على الكعبة.. 23 رمضان مصر للطيران تسير 15 رحلة جوية لنقل 3100 معتمر طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة الموجة الحارة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«التجارة الداخلية»: نرحب بالمستثمر الأجنبي بشرط خدمة المستهلك

الجمعة 01/مارس/2019 - 05:32 ص
الدكتور إبراهيم عشماوي الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية دينا عاشور
 
قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين، إن الجهاز يضع خطة بشأن التوسع في إقامة الأسواق المنظمة في المناطق اللوجستية والتجارية بجميع المحافظات.

وأضاف لـ«فيتو»، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى خلال الشهرين الماضيين من طرح مجموعة من الأراضي في محافظات الشرقية والمنوفية والفيوم والأقصر والبحيرة، مشيرا إلى أهمية تعزيز مفهوم الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية خاصة وأنه من القطاعات كثيفة العمالة.

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه سيتم تأسيس شركة، للبدء في شراكة مع القطاع الخاص لإنشاء مناطق لوجستية وأسواق حديثة والتي ظلت خلال فترات طويلة تدار بشكل عشوائي، لافتا إلى أن إجمالي إيرادات سوق العبور لا تتجاوز 77 مليون جنيه بينما تبلغ بينما إيرادات شركة رانجيس تصل إلى ١٠ مليار يورو سنويا.

وأوضح أن الجهاز يتعاون مع شركة "رانجيس" الفرنسية التي -تعد كبرى الشركات العاملة في إدارة أسواق الخضر في فرنسا والذي يصل حجم إيراداتها إلى 10 مليارات يورو- على إجراء دراسات لتطوير أسواق الخضر والفاكهة في مصر لمدة 6 شهور.

في السياق ذاته أكد أن هناك شروط يجب توافرها في الأراضي المطروحة للاستثمار بالمحافظات لكي تكون جاذبة للمستثمر وأن تلتزم المحافظات بالنموذج المحدد للمناطق التجارية واللوجستية من قبل الجهاز بالمناطق الأكثر جذبا وطلبا المستثمرين.

وطالب "عشماوي"، نواب المحافظات بضرورة اختبار المناطق بالمحافظات لكي تكون جاذبة للمستثمر وأن تلتزم المحافظات بالنموذج المحدد للمناطق التجارية واللوجستية من قبل الجهاز بالمناطق الأكثر جذبا وطلبا من المستثمرين، وفقا لضوابط الأنشطة التجارية والاستثمارية.

وشدد على ضرورة توفير أراضي مناسبة حتى يتمكن الجهاز من جذب مستثمرين لها، بحيث تكون تلك الأراضي قريبة من المناطق السكانية، وتكون جاهزة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي، فضلا عن تقديم المحافظة كافة سبل المساعدة في إنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالأرض.

وأضاف أن قيام المشاريع اللوجستية في المحافظات سوف يساعد في تغيير ثقافة المواطن المصري بتلك المحافظات، مشيرا إلى أن "كايرو فستيفال سيتي" على سبيل المثال بلغ عدد زائريها ٣٢ مليونا ٧٠٪ منهم من المحافظات مما يدل على افتقار المحافظات لهذا النوع من الأنشطة التجارية.

وأعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ترحيبه بأي مستثمر أجنبي من أي جهة طالما يصب في مصلحة الدولة، ولا يخل بالأمن القومي ويفيد المستهلك المصري، فضلا عن أن وجود المستثمر الأجنبي يساهم في تنمية المنتج المحلي تشجيعا للمنافسة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات