X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
مباحث التموين تحرر 16 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة مجازاة رئيس التنظيم والإدارة ومدير التطوير بـ"الضرائب" (مستندات) 20 لاعبا في قائمة المقاصة استعدادا لمواجهة دجلة (صور) أبو يطرح كليب "حبيبي يا ليل" (فيديو) محافظ كفر الشيخ: صرف الحد الأدنى للأجور للموظفين نهاية الشهر الجاري أيمن أبو العلا: التصدي لأجهزة قياس السكر المغشوشة أمر حتمي مدرب المحلة السابق يكشف حقيقة سوء معاملة لاعبي الشرقية المصرى يتقدم على نادي مصر 2/ 0 في الشوط الأول بعد مرور عام على تشميعها.. الصحة تتسلم وحدة الغسيل الكلوي بديرب نجم (صور) سماهر بعد تقديمها وصلة رقص مع متظاهري لبنان: أؤمن بالله وكتير مرتاحة تحرير 2193 قضية تموينية وبوسائل النقل خلال حملات في المحافظات الأطباء: المعاش المبكر حق أصيل ونبذل كل الجهود القانونية من أجله غدا.. جامعة القناة تفتتح ثلاث مشروعات بالمستشفى التعليمي ضبط نص طن عصائر فريش وفواكه تالفة بمحل شهير في الإسماعيلية (فيديو وصور) إقالة الأرجنتيني بيليجرينو من تدريب ليجانيس الإسباني تفاصيل قرعة دوري مراكز الشباب لكرة القدم بالقاهرة (صور) السياحة تعلن تفاصيل برنامج "بلاستيك بح" لتنظيف الشواطئ التخطيط تنظم ورشة عمل "التقييم الفعال يحتاج إلى تخطيط فعال" بروكلين بيكهام يواعد ممثلة تكبره بخمس سنوات وتشبه والدته



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«قربك جنة وحضنك نار».. رحلة «إسراء» من «أحضان» طالب المنصورة إلى «الشارع»

الإثنين 14/يناير/2019 - 07:08 م
«قربك جنة وحضنك نار».. مصطفى جمال
 
حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا وذلك بعد انتشار فيديو داخل جامعة المنصورة، ظهر فيه مجموعة من الشباب يحتفلون بعيد ميلاد إحدى صديقاتهم، وتدعى «إسراء. م» غير مقيدة بالجامعة وتدرس بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، وظهر في الفيديو أحد الطلاب ويدعى «محمود.ر»، الذي حضن الطالبة وسط فرحة من زملائهم.

وتباينت ردود الأفعال بين مستخدمى مواقع التواصل ففى الوقت الذي رأى فيه البعض أنه حرية شخصية وأنهما لم يتجاوزا حدودهما في الفيديو، أكد البعض الآخر أن ما أقدم عليه الطالبان يعد انتهاكا للحرم الجامعة ويقع تحت باب الفعل الفاضح، مطالبين إدارة الجامعة باتخاذ قرار حاسم ضدهم.

تحرك رسمى
وكان أول تحرك رسمي من قبل جامعة المنصورة والتي أحالت الطالب «محمود. ر. أ» بطل الفيديو، للتحقيق أمام مجلس تأديب، والذي أعلن، اليوم الإثنين، فصل طالب الفرقة الأولى بكلية الحقوق، عامين دراسيين.

وأعلن عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة، الدكتور شريف شحاتة، عن معاقبة الطالب بعد مواجهته بتهم الخروج على قواعد الاحترام والقيم والأعراف الجامعية، باحتضان طالبة داخل الحرم الجامعي.

وذكر العميد أن مجلس التأديب قرر بعد جلسة استماع استغرقت 45 دقيقة اعترف خلالها الطالب محمود رمضان بالقيام باحتضان طالبة داخل الحرم، موضحا أن الطالب علم بالقرار وله حق التظلم منه أمام لجنة التأديب العليا بمقر جامعة المنصورة في فترة قدرها 15 يوما.

حسن نية
من جانبه كشف «محمود»، صاحب فيديو «الحضن» بجامعة المنصورة، ملابسات الواقعة، موضحا أنه لم يكن هناك اتفاق على تصوير الفيديو من قبل أحد الأشخاص، معقبًا: «أنا مش عارف لحد دلوقتي مين صور الفيديو».

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه كان مقررًا أن يتقدم لخطبة الفتاة التي عانقها ولكن انتشار الفيديو على "السوشيال ميديا" والمواقع الإلكترونية والفضائيات بشكل واسع تسبب في مشكلات لهما، مشيرًا إلى أن أهل البنت رفضوا بشكل تام الموافقة على الارتباط بينهم.

وتابع: "أنا عارف أن التصرف خارج عن اللياقة ولم يحترم الحرم الجامعي وعارف أن أنا غلطان، بس أنا مكنش أقصد أن الموضوع يوصل للدرجة دي.. وبحكم إني في سنة أولى معرفش الوضع إيه داخل الجامعة.. مش عارف ليه الشعب المصري بيحب الفضايح، والناس هايفة إنهم يمسكوا في حاجة زي دي ويكبروها كدا.. ليه توصلوا الموضوع أن البنت تتفصل من الجامعة وأنا كمان".

وأكمل: "الموضوع مكانش مترتب له وكانت وليدة اللحظة، علاقاتنا دلوقتي اتقطعت ومش عارف اتكلم معاها ولا مع أهلها، أنا عايز أكلم أهلها علشان أخطبها بس هما رافضين يتكلموا معايا، وهفضل أحاول لحد لما اتجوزها".

شيخ الأزهر
وعلى الجانب الآخر قامت الدنيا ولم تقعد على طالبة بجامعة الأزهر فور انتشار الفيديو وتعالت الأصوات داخل الحرم الجامعى وصفحات الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين إدارة الجامعة بفصل الطالبة بحجة مخالفتها النهج الإسلامي.

وبالفعل قررت إدارة الجامعة بفصل الطالبة نظرًا لارتكابها فعل يتنافى مع المنهج الأزهرى، لتخرج بعد ذلك عدد من الأصوات التي تعاطفت مع الطالبة وارتأت أن قرار الجامعة كان فيه إجحاف لها وتهديد لمستقبلها بالخطر.

الفصل الأخير
من جانبه طلب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الإثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس التقاليد الدينية والشرقية.

ودعا فضيلته مجلس التأديب الأعلى بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

الجامعة تستجيب
وفى سياق متصل أكد الدكتور أشرف البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إن الجامعة ستنظر في قرار مجلس التأديب بشأن عقوبة طالبة المنصورة.

وأضاف البدويهى في تصريحات له أن ذلك جاء بعد مطالبة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات