X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
التليفزيون الياباني يصور حلقة وثائقية عن هرم اللاهون بوستر جديد للموسم التاسع من مسلسل "American Horror Story" تونس تخوض مباراتين وديتين أمام كوت ديفوار وموريتانيا السيد الدمرداش يكتب: إنجازات الرئيس نانا أدوا دانكوا إكوفو أددو.. في غانا أول صور لمكتب أحمد سليم بعد التحفظ عليه إعادة طرح فيلم "Spider-Man: Far From Home" بإضافة 4 دقائق طارق الملا يبحث التعاون رئيس مؤسسة البترول الكورية ضبط وإحضار متهم قتل سيدة في حفل زفاف بالجيزة إجراء الكشف الطبي للحكام الدوليين والمرشحين للقائمة الدولية تفاصيل إنشاء مجمع المصالح الحكومية في مطروح (صور) تحذير برلمانى من محاصيل مرشوشة بالمبيدات يتم تداولها بالأسواق وزير الأوقاف: إنجاز غير مسبوق في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.. تخطينا 100 مليون جنيه.. ننتظر الحساب النهائي من البنك المركزي "دوشان ستيانوفيتش" يعاون ميتشو في الزمالك وفد "قومي حقوق الإنسان" يبحث التعاون مع محافظ مطروح جهاز أكتوبر: نسعى لتحويل المدينة إلى سياحية سياحة البرلمان: لم نرصد مشكلات تتعلق بأداء مصر للطيران في خدمة الحجاج المقاصة يستطلع رأي "ميدو" بانتقال توني للمصري مجلس المحامين ينعي محمد البهنساوي نقيب فرعية شمال الجيزة افتتاح المرحلة الثانية من كوبرى مشاة الهلالي في أسيوط (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالي

السبت 12/يناير/2019 - 05:23 م
عبد الغفار يرأس اجتماع أحمد الديب
 
ترأس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ظهر اليوم السبت، اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالى في مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بحضور د. عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات ورئيس اللجنة، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

وفى بداية الاجتماع أكد الوزير ضرورة تكثيف الاجتماعات والزيارات بالجامعات المصرية لشرح مشروعات برنامج الاتحاد الأوروبي، مطالبًا بإجراء استبيان للتعرف على المستفيدين من مشروعات البرنامج بمختلف الجامعات المصرية؛ لزيادة عدد المستفيدين سواء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أو الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

ووجه د. عبد الغفار بالتواصل مع لجان القطاع والبالغ عددها (24) لجنة للاستفادة من خبرات الخبراء بلجان القطاع، وكذلك الإدارة العامة للبعثات بالوزارة للتسويق لمشروعات برنامج الاتحاد الأوروبي على نطاق أوسع؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من مشروعات البرنامح بما يساهم في النهوض بمنظومة التعليم العالى في مصر.

وأكد الوزير على أهمية الاستفادة من مشروعات برنامج الاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات منها: التنقل الأكاديمى الدولى المعتمد الذي يتيح التنقل على المدى القصير إلى أوروبا لأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والباحثين، وتطوير المناهج بجميع التخصصات لمواكبة سوق العمل المحلى والاقليمى والدولى، وبناء القدرات.

وخلال الاجتماع تم استعراض أهم أنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم العالى في مصر "ايراسموس +" خلال العام الماضى 2018، والتي تضمنت تنفيذ عدد من المشروعات ببعض الجامعات المصرية، وعقد (10) اجتماعات دورية لتعريف الجامعات بمشروعات البرنامج، ويعد تخصص الهندسة والتجارة الهندسية من أكثر المجالات العلمية التي استفادت منها الجامعات في البرنامج، بالإضافة إلى المشاركة في (4) مؤتمرات دولية بدول فرنسا وإيطاليا وإنجلترا والبرتغال، و(2) مؤتمر محلى بجامعة الإسكندرية ومحافظة أسوان، فضلًا عن توقيع (8) اتفاقيات مع عدد من الجامعات المصرية في إطار مشروع الشراكة بين الكليات والمدارس.

ودار حوار مفتوح بين الوزير وأعضاء اللجنة حول كيفية الاستفادة من المشروعات المقدمة في برنامج الاتحاد الأوروبي، والتحديات التي تواجه البرنامج، وكذلك الأنشطة المقترحة للجنة خلال الفترة القادمة من مشروعات وورش عمل، بالإضافة إلى مقترحات تطوير منظومة التعليم العالي بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

حضر الاجتماع د. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، ود. محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

جدير بالذكر أن لجنة خبراء التعليم العالى تضم 15 عضوا من كبار الأساتذة في مختلف التخصصات العلمية.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالى "إيراسموس +" يقوم بتمويل عدد من المشروعات المشتركة والهيكلية في إطار المساهمة في تطوير وإصلاح أنظمة التعليم العالى في الدول الشريكة في البرنامج لتعزيز قدرتها على ملائمة سوق العمل والمجتمع ككل، في مجالات نظم التأهيل، وآليات ضمان الجودة.
عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالي
عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالي
عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالي
عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات